استعدادات لاستقبال مليونية المتصوفين احتفالا بمولد السيد البدوي .. صور
شهدت محافظة الغربية اليوم رفع حالة الطوارئ والتأهب القصوى على مستوى جميع القطاعات والمديريات ومجالس المدن والأحياء استعداد لبدء استقبال المتصوفين والمريدين للاحتفال بمولد السيد البدوي بمنطقة الصاري بمدينة طنطا ويأتي ذلك تزامنا مع احتفالات العيد القومي للمحافظة وانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

فى المقابل أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اليوم توجيهاته إلى اللواء طلعت منصور سكرتير عام المحافظة برئاسة اللجنة المشرفة على فعاليات تدشين وتجهيز منطقة الصاري استعدادا لاستقبال ملايين من المريدين والمتصوفين وتأمين محل اقامات الوافدين من مشايخ الطرق الصوفية والشخصيات العامة للاحتفال بالمولد.

وكلف السكرتير العام المهندس فتحي الفقي رئيس مجلس مركز ومدينة طنطا والمحاسب محمد شريف رئيس حي أول طنطا بضرورة التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية من مديريات الصحة والشباب والرياضة والقوى العاملة والتضامن والشئون الاجتماعية للإشراف على متابعة كافة أنشطة الخيام وتذليل أى عقبات أو مشكلات تواجه المواطنين والمريدين الوافدين خلال أسبوع احتفالات المولد حتى الليلة الكبيرة الخميس القادم.

ومن ناحية اخري عقد اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية اجتماعا موسعا مع قيادات المديرية ومأموري مراكز وأقسام الشرطة لوضع الخطة اللازمة لرفع درجة الاستنفار الأمني والطوارئ لتأمين كافة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى ساحة الصلاة لمسجد السيد البدوي والصاري بمنطقة سيجر بحي أول طنطا.

كما شدد مدير الأمن فى توجيهاته إلى ضباط وأفراد الشرطة بضرورة نشر القوات وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة لتأمين خروج ودخول المواطنين فضلا عن تدشين نقاط حملات مرورية ثابتة ومتحركة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وردع المخالفين ومواجهة كافة الخارجين على القانون حفاظا على صالح المواطنين والوافدين من زوار مولد السيد البدوي.

من ناحية أخرى تباشر مديريات الصحة ومباحث المرافق والإشغالات وقوات الحماية المدنية أنشطتها لتوفير كافة الخدمات لكافة الوافدين للاحتفال بالمولد.

المصدر : صدي البلد