محافظ قنا يتفقد أعمال تطوير عدد من المستشفيات ووحدات الإسكان الاجتماعي
تفقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان يرافقه عدد من القيادات التنفيذية اليوم "الجمعة" أعمال إحلال وتجديد مستشفيات (أبوتشت ونجع حمادي ودشنا).

وقال المحافظ - في تصريح اليوم - إنه يجري حاليًا عمليات إحلال وتجديد شاملة لمستشفيات (أبوتشت ونجع حمادي ودشنا) بتكلفة إجمالية تصل إلى مليار جنيه ملمحا إلى أن أعمال الإحلال والتجديد وصلت إلى نسب متقدمة وتسير وفقا للجداول الزمنية المحددة.

وأشار أن وزارة الصحة ستوفر الأجهزة الطبية للمستشفيات فور الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد مباشرة موضحًا أن الدولة لا تألو جهدًا في توفير خدمة طبية مميزة للمواطنين من خلال تطوير المستشفيات وتدعيمها بأجهزة حديثة لخدمة المرضى.

كما تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية بعمارات الإسكان الاجتماعي والتي تبلغ تكلفتها 577 مليون جنيه بمراكز الوقف ونجع حمادي وأبو تشت حيت استهل جولته بتفقد 86 عمارة تحتوي 2064 وحدة سكنية بقرية حاجر الجبل بمدينة الوقف والتي سيتم إنشاء أول محطة معالجة ثلاثية بمشروع الصرف الصحي بها على مساحة 3 أفدنة بطاقة 2000 م3 / يوم.

وتابع أعمال التشطيبات النهائية لـ 46 عمارة إسكان اجتماعي تحتوي 1104 وحدة سكنية بقرية هو بنجع حمادي بالإضافة إلى متابعة الأعمال التي تجري بمحطة رفع الصرف الصحي التي تقع على مساحة ألف متر مربع بطاقة 1500 م3 / يوم بتكلفة إجمالية حوالي 7 ملايين جنيه والتي ستخدم عمارات الإسكان الاجتماعي بالقرية كما شهد بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه المنطقة الصناعية بالقرية بقدرة إنتاجية تصل إلى 25 لتر/ ثانية.

واختتم جولته بتفقد أعمال التشطيبات النهائية لـ 36 عمارة إسكان اجتماعي بمنطقة الترعة الضمرانية والتي تحتوي 864 وحدة سكنية والأعمال الإنشائية لـ 12 عمارة سكنية بمنطقة الكعيمات التابعة لمركز أبو تشت والتي تحتوي 288 وحدة سكنية.

المصدر : صدي البلد