خارجية البرلمان تعلن دعمها الكامل للسفيرة مشيرة خطاب
أعربت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن كامل دعمها وتأييدها للسفيرة مشيرة خطاب مرشحة #مصر فى انتخابات اليونسكو المقرر إجراؤها فى التاسع من أكتوبر الجاري.

وقالت اللجنة فى بيان رسمى لها إن الخطوات التى تم اتخاذها حتى الآن تعزز موقف مرشحة #مصر فى الانتخابات خاصة بعد إعلان مرشح العراق الدكتور صالح الحسناوى تنازله لصالح مرشحة #مصر وهو ما تثمنه اللجنة إذا تتوجه بخالص التقدير لدولة العراق الشقيقة وهو ما يعكس مدى التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين #مصر والعراق في المحافل العربية والدولية.

وأثبتت اللجنة أن أعضاءها لم يدخروا جهدا فى دعم السفيرة مشيرة خطاب فى مختلف المحافل والمؤتمرات الدولية حيث تم طرح ملف دعمها فى جميع الزيارات الخارجية لوفود البرلمان.

ونوهت اللجنة إلى أن القيادة السياسية المصرية نجحت فى إدارة ملف ترشح مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو بشكل جعلها من أقوى المرشحين للمنافسة على المنصب بداية من الرئيس عبد الفتاح #السيسي الذى حرص على دعم اسمها فى مختلف المحافل الدولية مرورا بمجلس الوزراء ووزارة الخارجية والمؤسسات المختلفة التى لعبت دورًا مهمًا فى هذا الملف.

ولفتت اللجنة إلى الحملة الانتخابية للسفيرة مشيرة خطاب والمجهود الذى بٌذل فيها خاصة على مستوى وزارة الخارجية وتحركات الوزير سامح شكرى وكذلك تحركات السفير محمد العرابى مدير الحملة فى مختلف الدول العربية والأفريقية للتأكيد على توحيد الموقف العربى والأفريقى فى دعم #مصر فى هذه الانتخابات يجعلنا نتحرك بخطوات ثابتة للوصول إلى المنصب.

وأوضحت اللجنة أن نجاح السفيرة مشيرة خطاب فى هذه الانتخابات يمثل أهمية كبرى لأنه سيعكس بشكل واضح قوة ووحدة الصوت العربى والأفريقى خاصة مع إعلان الاتحاد الافريقى التزامه بأن السفيرة مشيرة خطاب هى مرشحة القارة الرسمية.

كما أعربت اللجنة فى ختام بيانها عن كامل الامنيات بالتوفيق والنجاح للسفيرة مشيرة خطاب ممثلة #مصر فى هذا الحدث الهام والتاريخى.

المصدر : صدي البلد