أوقاف المنيا: التحقيق في واقعة عدم استكمال خطبة الجمعة بمسجد بإحدى القرى

بدأت مديرية الأوقاف بالمنيا التحقيق فى واقعة إلغاء خطبة الجمعة اليوم بأحد مساجد قرية زهرة التابعة لمركز المنيا بسبب مشادة كلامية حول أمور خاصة أثناء أداء خطيب الجمعة للخطبة.

ذكر الشيخ محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا إنه فور وصله بلاغا بالواقعة وعلى الفور توجه مدير الإدارة بالمنيا إلى القرية لفحص الموضوع وتقديم تقرير كامل بالواقعة من أجل اتخاذ إجراء قانونى حيال المتسببن فى المشكلة.

ووقعت مشادات كلامية داخل مسجد الجمعية الشرعية بقرية زهرة في أثناء الخطبة بين الخطيب واحدالمصلين بسبب التطرق لأمور خاصه على المنبر.

وقال مندي محمد شاهد عيان إن الواقعة حدثت في منتصف الخطبة وتم رفع الآذان وعقب صلاة الفريضة تجمع عددًا من الشباب أمام المسجد مستنكرين الواقعة ومتهمين مديرية الأوقاف بالتقاعس عن متابعة المساجد والزوايا المنتشرة في القري والعزب والتي تشهد الكثير من التجاوزات مؤكدين عدم إرسال لجان تفتيشية لمساجد قرية زهره البالغ عددها نحو 16 مسجدًا وزاوية منذ فترة ما يجعل الأئمة والعمال والمؤذنين يتغيبون ويقوم بدورهم أشخاص أميون ليس لهم أي علاقة بالأوقاف وخاصة في صلاة الفجر. 

كان الشيخ خلف محجوب إمام مسجد بالمعاش ذكر في الخطبة "بعض الأشخاص أتهموني بتقديم شكاوي لعرقلة بناء مسجد جديد" وأثناء ذلك فوجئ بأحد المصلين يعمل موظف بالأوقاف يرد عليه "أيوه أنت قدمت شكاوي" فأرتفعت الأصوات بالضجيج وفشل الخطيب في السيطرة علي الموقف وحينما كادت الأمور أن تتطور لإشتباك إضطر بعض الشباب إلي الإنصراف وتمت إقامة الصلاة

المصدر : صدي البلد