رئيس جامعة دمنهور يفتتح الدورة التدريبية لمنح شهادات الجودة .. صور
افتتح الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور فاعليات ثاني أنشطة وحدة منح شهادات الجودة بالجامعة بالتعاون مع مؤسسة SNR المانحة لشهادات الأيزو والتي قامت بتنفيذ الدورة التدريبية من خلال خبير الجودة المهندس شريف رضوان.

يأتي ذلك في إطار استكمال نشاطات أول كيان وطني لمنح شهادات الجودة المتخصصة في النظم الإدارية بجامعة دمنهور.

وتلقى التدريب نخبة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين ممثلين عن جميع الكليات والجهاز الإداري وذلك تنفيذا لخطة الجامعة التطويرية للإرتقاء بخدماتها من خلال تطبيق المعايير الدولية وتطوير الجهاز الإداري لكليات جامعة دمنهور.

وتستهدف جامعة دمنهور تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية للإرتقاء بخدماتها العلمية والإدارية حتى تحصل على هوية دولية من خلال الإعتماد الدولي للإرتقاء بتنافسية خريج جامعة دمنهور في سوق العمل الدولية.

وأشاد الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة باهتمام وحرص المتدربين من أعضاء هيئات التدريس والإداريين بالإلتزام بالحضور وإعلاء ثقافة التدريب لتنمية وتطوير مهاراتهم.

وقال "صالح" إن الجامعة تمنح حوافز تشجيعية خاصة للمتميزين والمخلصين في عملهم من أجل رفع راية #مصر من خلال العلم في ضوء رؤية #مصر 2030 للتنمية المستدامة تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح #السيسي.

وطالب رئيس الجامعة باشتراك الطلاب في التدريبات القادمة باعتبارهم مكونا رئيسا في العملية التعليمية.

وتناول التدريب شرح أساليب وأدوات الجودة و القيادة في المؤسسات التعليمية وكيفية وضع السياسات العامة والضوابط واللوائح المنظمة للعمل.

كما تعرف المتدربون على أساليب تشكيل الهيكل التنظيمي وتحديد المسئوليات والأدوار والصلاحيات وكيفية تلقينها للاشخاص المعنيين بها كما تناول بالشرح والتفصيل أهمية التكامل بين الادارات المختلفة في المؤسسة الواحدة ووضع بنود تشجيعية لدعم البرامج التطويرية وتحقيق عائد أعلى من المستهدف بالإضافة إلى وسائل قياسات انطباعات العملاء أو الأشخاص المستفيدين من الخدمة وتفادي المخاطر المحتملة أثناء التعامل مع العملاء.

المصدر : صدي البلد