جمعية "قبس من نور" الخيرية المصرية تحصل على جائزة الإيسيسكو لمحو الأمية والتربية غير النظامية 2017
حصلت جمعية (قبس من نور) الخيرية المصرية على جائزة الإيسيسكو لمحو الأمية والتربية غير النظامية لعام 2017 والتي خصصت هذا العام لمنظمات المجتمع المدني والهيئات غير الحكومية في الدول الأعضاء الناطقة باللغة العربية.

وقد تسلم الجائزة المستشار الثقافي المصري بالرباط الدكتور طه يحيي حسنين.

وأثبتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - في بيان اليوم الجمعة- أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار تلقى تقريرا حول اختتام فعاليات الجلسة الافتتاحية للمجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والتي عقدت بمقر المنظمة في الرباط.

وأشار التقرير إلى أن ترشيح الجمعية للمشاركة في هذه المسابقة جاء بناء على موافقة الوزير موضحا أن الاختيار يأتي تقديرًا لإسهاماتها المتميزة وإنجازاتها الرائدة في مجالي محو الأمية والتربية غير النظامية في #مصر حيث تقدم الجمعية منذ نشأتها عام 2006 العديد من الخدمات الخيرية والتنموية من خلال برنامج التعليم والتعلّم للرفع من مستوى معيشة الفئات الاجتماعية الهشة ومحاربة الفقر.

وأشار أن عمل الجمعية يمتد من خلال مشروعها (علَّمَ بالقلم) لمحو الأمية ومحاربة التسرب من التعليم إلى مرحلة ما بعد الأمية حيث إنها تقوم بتوفير فرص عمل لبعض المستفيدين من المشروع بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وهيئة محو الأمية وعدد من الجهات المانحة في جمهورية #مصر العربية.

يذكر أن منظمة الإيسيسكو تخصص جائزتها لمحو الأمية بالتناوب كل عام لجمعيات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال في الدول الأعضاء الناطقة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

المصدر : صدي البلد