بالفيديو.. السيسي: الشعب السوري هو من يختار قيادته

أثبت #الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم الاثنين ان #مصر لديها رأي ثابت وسياسة ثابتة تجاه الدول التي تتعرض لحالة من الإضطراب ومنها سوريا على سبيل المثال.

وأوضح #الرئيس السيسي -في مقابلة مع قناة “فرانس 24”- انه من المهم الحفاظ على وحدة الدول حتى لا تزداد الأمور في منطقتنا سوءا أكثر من ذلك ويجب الحفاظ على الدولة الوطنية والحل السياسي للأزمات.

وأضاف السيسي: “نحن نؤمن بأن الجيش الوطني هو المعني بالحفاظ على الدولة وبمواجهة الإرهاب والتطرف المتواجد فيها ونرى أن ذلك القرار هو السبيل الوحيد لإنهاء حالة الفوضى التي تمر بها منطقتنا سواء في سوريا أو ليبيا أو الصومال”.

وأثبت #الرئيس على أن الهدف من حديثه حول الشأن السوري هو البحث عن إطار شامل لإيجاد حل للأزمة السورية دون الدخول في تفاصيل مشددا على أن الشعب السوري هو المسؤول عن إختيار مستقبله حتى في حالة اختياره للنظام الحالي فهو إرادة الشعب نفسه.

وأضاف #الرئيس السيسي “نقول دائما أن الجيش الوطني هو من يكون مسئولا عن بسط الأمن والإستقرار في بلده ونحن منذ سنوات نتحرك لإزالة حالة الجمود في سوريا ولا بد أن يكون هناك تحرك في هذا الشأن إلا أن الأمر في النهاية متروك للشعب السوري في اختيار رئيسه وحاكمه”.

المصدر : اخبار مصر