السيسي لـ(لوفيجارو): علاقتنا مع فرنسا ازدادت قوة

أثبت #الرئيس عبدالفتاح السيسي أن العلاقات بين #مصر وفرنسا قديمة وعميقة وإزدادت قوة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية ووصف فرنسا ب`”الشريك الأساسي والمميز لمصر”.

واوضح السيسي – في حوار أجراه مع جريدة (لوفيجارو) الفرنسية خلال زيارته الحالية لباريس – “إن خبرة الشركات الفرنسية محل تقدير من الجانب المصري وتوقع أن تشهد السنوات القادمة مزيدا من آفاق التعاون والتشاور غير المسبوق بين البلدين”.

وحول دعوته لتجديد الخطاب الديني لمكافحة التطرف شدد #الرئيس السيسي على ضرورة تضافر الجهود لتصحيح التفسيرات الخاطئة للتعاليم الدينية والتي تستخدم كحجج إيديولوجية لتبرير العنف والإرهاب.

وحذر #الرئيس السيسي من أيديولوجية جماعة (الإخوان) الإرهابية ومن استخدامها للسياسة للاستيلاء على السلطة, موضحا أن الجماعات الإرهابية كلها باختلاف مسمياتها مثل (حسم القاعدة داعش بوكو حرام) وغيرها تنتهج نفس الفكر القاتل وتسعى لتدمير ليس فقط العالم العربي بل العالم بأسره.

وعن إذا ما كانت #مصر تستعد لحرب طويلة مع الإرهاب اوضح #الرئيس السيسي “إن كل المتطرفين الذين سيفرون من سوريا والعراق سيحاولون دخول ليبيا لاتخاذها وكرا لهم.. ومن هناك سيخططون لهجمات مفاجئة ضد #مصر وكل الدول الأفريقية والأوروبية.. ولذا فعلى كل دول العالم تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب مذكرا بمقتل 21 قبطيا مصريا في ليبيا علي يد عناصر إرهابية في فبراير 2015”.

وحول دور #مصر في المصالحة الفلسطينية وسبل التسوية النهائية للنزاع الإسرائيلي – الفلسطيني أثبت #الرئيس السيسي أن القضية الفلسطينية مازالت على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية منوها بالجهود المكثفة التي تبذلها #مصر للتوصل لحل نهائي بإقامة دولتين بما يسمح بالحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر : اخبار مصر