استيعاب أكثر من 41 ألف طالب وطالبة برياض الأطفال في القاهرة
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على الجهود المبذولة من جانب فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم لاستيعاب أكثر من 41 ألف طالب وطالبة بمرحلة رياض الأطفال هذا العام إلى جانب استيعاب 35 ألف طالب بمرحلة kg2 كان قد تم قبولهم العام الماضي بالفترة المسائية حرصًا على مستقبل الطلاب الذين يحظر القانون قبولهم في العالم التالي إذا تخطى السن 5 أعوام وتحويلهم للفترة الصباحية.

وأشارت فريدة مجاهد مدير المديرية إلى أنه تم إلغاء الفترة المسائية لهؤلاء الطلاب هذا العام نتيجة قيام المديرية بتوفير 500 قاعة بالادارات التعليمية المختلفة لاستيعابهم خاصة أن الفترة المسائية لا تتناسب ومرحلة رياض الاطفال تربويًا وعلميًا مؤكدة أنه لم يكن مقبولًا على الاطلاق الموافقة على اقتراح أولياء الأمور بسداد الرسوم المطلوبة مع عدم حضور الطلاب.

وأثبتت فريدة مجاهد أنه تم تجهيز القاعات لاستقبال الطلاب وتأثيثها ومدها بالوسائل التعليمية المطلوبة لإتمام العملية التعليمية .

وأشارت مدير مديرية التربية والتعليم إلى أنه نظرًا للاقبال على الالتحاق بالمدارس التجريبية فإنه يجري حاليًا إعداد خطة عمل لإعادة تأهيل عدد من المدارس لتصبح مدارس نموذجية وتجريبية يتم بها تدريس مناهج التجريبيات تيسيرًا على أولياء الامور ولاستيعاب أكبر قدر من الطلبة الراغبين في هذه الدراسة .

ولفتت مدير المديرية إلى أن هناك خطة لإضافة مدارس جديدة لاستيعاب الطلاب وتخفيف الكثافة بالمدارس خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا يبدأ العمل بها عقب الأسبوع القادم فور عرضها واعتمادها من السيد محافظ القاهرة للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي القادم.

المصدر : صدي البلد