تسليم 16 ألف كارت تكافل وكرامة للأولى بالرعاية بأبوقرقاص بالمنيا
أعلن العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص بالمنيا أنه جار تسليم عدد 15373 كارت تكافل و 775 كارت كرامة للمواطنين المتقدمين من الأولي بالرعاية والأكثر احتياجا للحصول علي معاش تكافل وكرامة الذي وفرته وزارة التضامن الاجتماعي لإعانتهم علي صعوبات الحياة والتخفيف عن كاهلهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس المركز مع رؤساء الوحدات القروية وأعضاء الجهاز التنفيذي وإدارات الخدمات حيث وجه خلال الاجتماع بضرورة تكثيف الرقابة والمتابعة على الأسعار وتوفير السلع بالمجمعات الاستهلاكية وزيادة المعروض مشددا علي عدم السماح بإلقاء نواتج الصرف الصحي علي الطريق وداخل المجاري المائية المستخدمة للزراعة وفي حالة ضبط أي شخص سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وتوقيع الغرامة المالية المقررة من قبل المحافظ وقدرها 15 ألف جنيه.

وأثبت رئيس المركز علي مدير الإدارة الصحية بزيادة عدد النوبتجيات للأطباء والتمريض بالمستشفيات والتأكد من مدي جاهزية سيارات الإسعاف والأمصال والأدوية اللازمة لمواجهة الحوادث الطارئة ولاستقبال كافة حالات الطوارئ طوال اليوم.

كما شدد علي رؤساء المجالس القروية بالتنسيق مع إدارات التموين والصحة والطب البيطري لتكثيف الحملات التموينية والرقابية علي الأسواق ومحال وشوادر بيع اللحوم لإحكام السيطرة والتأكد من مدي صلاحية السلع المعروضة والمنتجات الغذائية حرصا علي الصحة العامة للمواطنين مكلفا رؤساء الوحدات القروية بالتنسيق مع مديرية الزراعة والتصدي بكل حزم لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والعمل على إزالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتل خرسانية يصعب التعامل معها مع تشديد الإجراءات اللازمة للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وتبدأ الوحدة المحلية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري في تحصين رؤوس الماشية ضد مرض الحمى القلاعية للمواشي اعتبارا من 11 نوفمبر الجاري.

المصدر : صدي البلد