محافظ الأقصر يتفقد محطة مياه البعيرات
تفقد محافظ الأقصر محمد بدر محطة مياه الشرب بالبعيرات وذلك للوقوف على مستوى كفاءة العمل بالمحطة وذلك برفقة عضو مجلس النواب عن دائرة القرنة محمد ياسين والسكرتير العام للمحافظة اللواء حاتم زين العابدين والسكرتير المساعد اللواء عماد أبوالعزايم وعدد من وكلاء الوزارات الخدمية في المحافظة.

وقام المحافظ خلال جولته داخل المحطة بتفقد أقسام المروقات والمرشحات والطلمبات والمعمل وأقسام المحطة المختلفة كما التقط صورة تذكارية مع العمال والمهندسين وطاقم عمل المحطة.
 
وعقد محافظ الأقصر لقاء جماهيريا مع أهالي القرنة داخل مركز شباب القرنة للاستماع إلى المتطلبات الجماهيرية الخاصة بمدينة القرنة حيث استعرض الأهالي خلال اللقاء عددا من المشاكل واحتياجات مدينة القرنة حيث شكا الأهالي من سوء الخدمة الطبية المقدمة في مستشفى القرنة المركزي وعدم قيام السائقين بنقل طلاب المدارس لدفعهم أجرة مبلغ جنيه بدلا من جنيه ونصف.

وطالبوا بإدخال خدمة الصرف الصحي وسد عجز المدرسين في المدارس وتقليل الكثافة الطلابية في المدارس بالإضافة إلى مطالبتهم بتقديم دعم مالي لمركز شباب القرنة ولفريق كرة القدم الذي يلعب في الدرجة الرابعة وتكريم أبطال ألعاب القوى بالمركز الذين يحققون مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

وأوضح محافظ الأقصر خلال اللقاء أنه تم التصديق من مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض لإقامة مستشفى جديد للقرنة وذلك بعد زيارة رئيس الوزراء الأخيرة للأقصر وعرض مشكلة مستشفى القرنة الحالية عليه. 

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء المستشفى على طراز مستشفيات أرمنت وإسنا والعديسات على أعلى مستوى لحل مشكلة القطاع الصحي بمدينة القرنة.

لافتا إلى أنه سيتم بدء العمل بالمستشفى الجديد في أسرع وقت عقب الانتهاء من إنشاءات المستشفيات الحالية الجاري العمل بها في المحافظة.

وبالنسبة لمشكلة عدم قيام السائقين بنقل طلاب المدارس وجه محافظ الأقصر تعليمات مشددة إلى إدارة المرور بضبط أي حالات امتناع من السائقين عن نقل طلاب المدارس واتخاذ إجراءات فورية ضدهم وسحب رخصهم وبالنسبة لمشكلة الصرف الصحي. 

وتابع المحافظ أنه يتم البحث عن تدابير مالية عن طريق المنح لاستكمال الصرف الصحي ببقية مركز القرنة وباقي نجوع مدينة الأقصر.

كما أشار محافظ الأقصر إلى أنه يتم حل مشكلة عجز المدرسين عبر حركة تنقلات وندب للمعلمين بين المدارس ملمحا إلى سيتم تقديم طلب خلال الفترة القادمة لتعيينات جديدة للمعلمين من أبناء الأقصر كما أعلن محافظ الأقصر عن تقديم دعم مالي قيمته 100 ألف جنيه لمركز شباب القرنة ولفريق كرة القدم بالمركز لاستكمال شراء الأدوات الرياضية اللازمة للمركز ملمحا إلى استعداده لتكريم أي لاعبين متميزين في مختلف الألعاب لتقديم الدعم المعنوي لهم.

كما قام محافظ الأقصر على هامش اللقاء الجماهيري بتكريم عمال النظافة المتميزين بمجلس مركز ومدينة القرنة حيث تم منحهم شهادات تقدير ومكافئات مالية وعقب انتهاء اللقاء الجماهيري تم عقد لقاء منفصل مع عدد من مواطني القرنة لبحث عدد من المطالب الخاصة بهم.

المصدر : صدي البلد