نشطاء التواصل الاجتماعي يقدمون دعاية مجانية لمصر في "منتدى شباب العالم"
وافقت مجموعة كبيرة من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي والشخصيات المؤثرة المدونة عليها على المشاركة في "منتدى شباب العالم" الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة 4 إلى 10 نوفمبر الحالي.

وأشارت مديرة المنتدى الدبلوماسية جيهان الحديدي إلى أن فعاليات المنتدي تشهد حضور عدد كبير من نشطاء من الشباب يدعمون قيم الحوار والسلام وتعزيز الشراكة الدولية في مواجهة التحديات العالمية من خلال تأثيرهم على مواقع التواصل الاجتماعي داخل مجتمعاتهم ويعد هذا المنتدى أول محفل من نوعه في #مصر يشهد هذا الحضور الكبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت مصادر اللجنة المنظمة للمنتدى أن الشخصية المؤثرة على شبكات التواصل الاجتماعي هو الشخص الذي أسس لنفسه مكانة ومصداقية على أحد مواقع التواصل مثل "فيسبوك وتويتر وانستجرام ولينكدن" وغيرها وتخصص في مجال معين حاز فيه على الشهرة كما أنه يحوز على عدد كبير من المتابعين لتدويناته ويمكن أن يقنع الآخرين بحجته نتيجة لشهرته وتأثيره مما يمكن أن يمثل دعاية مجانية لمصر خاصة في قطاع السياحة.

وقالت المصادر إنه تم البحث عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي عن الشخصيات المؤثرة في مجتمعاتها من مختلف الدول العالم لدعوتها لحضور المنتدى وعلى سبيل المثال تم دعوة أحد النشطاء من قارة آسيا له أربعة ملايين متابع على "تويتر" ورحب 80% من هذه الشخصيات بالحضور كما تم توجيه الدعوة لوسائل الإعلام العالمية للحضور.

وأضافت المصادر أن هذه الشخصيات المؤثرة على الإنترنت من شأنها أن تشير في تدويناتها إلى جودة تنظيم المنتدى ودقة اختيار الموضوعات المطروحة للنقاش إلى جانب الإشارة إلى الفعاليات والأنشطة التي ستجرى على هامش المنتدى مثل عروض الأزياء المحلية وتصميمات مصرية في الملابس والأثاث لشخصيات مصرية حازت على شهرة عالمية.

المصدر : صدي البلد