سفارة الهند تنظم ندوة "الطاقة المتجددة: إضاءة الطريق نحو المستقبل"..صور
ينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة سلسلة ندوات المائدة المستديرة وهي سلسلة ندوات شهرية يشارك فيها الشباب والأكاديميون ومحبو الثقافة والمجتمع المدني وتتناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بالنسبة للهند ومصر.

ووفقًا لبيان السفارة الهندية بمصر اليوم" الاربعاء" تقام الندوة الخامسة عشرة من سلسلة ندوات المائدة المستديرة تحت عنوان "الطاقة المتجددة: إضاءة الطريق نحو المستقبل" يوم 9 نوفمبر بمقر مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي ويكتسب موضوع الندوة أهمية خاصة في ظل الطلب المتزايد على الطاقة حول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتياجات الأساسية للبشر في عالمنا المعاصر مثل النقل والأنشطة الاقتصادية تعتمد على الطاقة كما أن استخدام المصادر التقليدية لإنتاج الطاقة تؤثر على البيئة وأحيانًا يكون هذا التأثير سلبيًا بما يؤدي إلى تغير المناخ.

وتوفر الطاقة المتجددة حلولًا لهاتين المشكلتين وذلك عن طريق تلبية الاحتياجات المتزايدة وتوفير طاقة نظيفة وسوف تركز الندوة على مناقشة وتحليل وتبادل الخبرات بين الهند ومصر في قطاع الطاقة المتجددة وقد تعاظمت خبرة الهند في هذا المجال بمرور الوقت حتى أصبح بإمكانها اليوم تحقيق أهداف طموحة.

وتلقي الندوة الضوء على عدد من المجالات الهامة مثل الإطار السياسي في كلا البلدين والطاقة المتجددة والقواعد الإرشادية الجديدة للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة والإصلاحات المطلوبة لتحقيق الأهداف المنشودة في هذا القطاع. كما تناقش أيضًا أهمية الطاقة النظيفة لتخفيف آثار تغير المناخ.

ويتحدث خلال ندوة المائدة المستديرة كل من محمـد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ومرسي حسني أبو بيه الأستاذ بقسم الكيمياء الضوئية المركز القومي المصري للبحوث وأشيش كانا مسئول برنامج التنمية المستدامة "#مصر واليمن وجيبوتي" البنك الدولي.

المصدر : صدي البلد