الداخلية تعاين نقابة المحامين لتحديد مقار تلقى طلبات شهادة التحركات
توجهت ظهر اليوم لجنة من عناصر ضباط الشرطة التابعين لمصلحة الجوازات والهجرة بوزارة الداخلية إلى مقر نقابة المحامين لمعاينة المكان الذي سيتم فيه تلقي طلبات المحامين لاستخراج شهادة التحركات من داخل النقابة مباشرة وذلك نفاذا للموافقات التي جرت بين النقابة وبين مساعد وزير الداخلية رئيس المصلحة.

ومن المقرر أن تجري معاينة أخرى بمقر نادي المحامين بالمعادي لإمكان توافر لجنة اخرى من المصلحة بداخله ضمن تجهيزات النادي التي تجري لتلقى أوراق تجديد المحامين هناك على مستوي الجمهورية.

يذكر أن هناك إتصالات مكثفة قد جرت الأيام الماضية عقب تكدس طوابير أمام مجمع المصالح فى الأيام الأخيرة لاستخراج الشهادة .

وكان التواصل مع الداخليه قد جرى منذ بداية إقرار استخراج بند هذه الشهادة ضمن شروط التجديد لعام 2018 بين نقابة المحامين ووزارة الداخلية لتسهيل الحصول عليها عبر منافذ خاصة وصدرت موافقات مبدئية من الداخلية لتوفير مندوبين داخل النقابة مخصصة لتلقي طلبات المحامين والحصول على الشهادة من المصلحة عقب استيفاء بيانات كل حالة على حدة وأصحاب الشهادات إلى مقر النقابة مع مندوبي المصلحة بتسليمها الي المحامين.

كان النقيب قد كلف عبد الجواد احمد عضو المجلس بالتواصل مع المصلحة كما كلف أيضا جميع الاعضاء بالتواصل لاستخراج شهادات التحركات من منافذ مصلحة الجوزات والهجرة فى المحافظات على ذات الطريقة كلا في دائرته.

المصدر : صدي البلد