القومي للمرأة: 48 مليون سيدة متابعة لحملة "التاء المربوطة"
أكدت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أنها عرضت على مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠ حيث تم متابعة تنفيذ الاستراتيجية ومحاورها الاقتصادي والاجتماعي والحماية ومحور التشريعات والتوعية والوصول الى اكبر عدد من السيدات.

وأضافت مرسي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أنه تم إطلاق مرصد المرأة وأنها تأمل أن توافيها الوزارات لأنشطة المرأة بعد ان تقدمت بالفعل ١٨ وزارة بما تم من خطوات لتنفيذ الاستراتيجية والتعاون مع الوزارات والوحدات في إطار المخططات الخاصة بالمرأة وتمكينها كما تم مناقشة بعض المؤشرات لتمكين المرأة وتم التركيز على بطلات العالم للرياضة وتم مناقشة فكرة تمكين المرأة رياضيا حتى تتمكن من الوصول إلى البطولات العالمية.

وأوضحت أنها قدمت كشف حساب للمجلس القومي للمرأة عن العام ونصف المنتهي حيث وصلنا ٢ مليون ٦٤٦ ألف سيدة مستفيدة من برامج المجلس القومي للمرأة ووصلنا إلى طرق الأبواب حيث وصلنا مليون و١٥٥ الف مستفيدة من خلال ١٣٨٤ قرية وتم استخراج بطاقات الرقم القومي ٣٢٢ ألف بطاقة وتم تسليم ٢٠ ألف بطاقة سلمت لوزارة الأوقاف باعتبارها الوزارة التي تتحمل تكلفة الإصدار وتم تدريب ١٨٤٣٢ فتاة على لريادة الأعمال.

ولفتت إلى انه تم التطرق للقوانين مثل حماية المرأة من كافة اشكال العنف من خلال تعديل قوانين الأشخاص و اقترحنا مادة خاصة لوقف الطلاق الشفهي.

واوضحت ان عرضنا برنامج " معا في خدمة الوطن" وهو يجمع واعظات وزارة الاوقاف وراهبات من الكنائس لرفع الوعي اضافة الى ان وهناك مبادرة يساندها وزير التنمية المحلية وقمنا بمشرؤع لرفع كفاءة السيدات في ٥٠٠ مركز في ٢٧ لرفع الوعي بمشاركة المراة في المحليات وحصلت ١٠٨١٨ مستفيدة حصلت على تدريبات للمشاركة في الانتخابات.

ونوهت إلى ان المجلس قام في محافظة مطروح بعمل توثيق الزواج والاوراق حيث تم توثيق ١٠٦٥ حالة كما يتعاون المجلس مع بيت الزكاة المصري ووصلنا الى ٥٣ الف سيدة مستفيدة ونعمل مع وزارة الصحة للتوعية وصلنا الى ٢٠٠ الف سيدة وصلت إليهم القوافل الطبية وشاركت ١٨ الف سيدة في برامج الشمول المالي مع وزارة التضامن الاجتماعي كما وصلنا الى ٤٨ مليون سيدة متابعة لحملة " التاء المربوطة" وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر : صدي البلد