برلماني يطالب وزارة التعليم بكشف آليات اختيار القيادات والمعلمين
ذكر النائب عمر دوير عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إن عملية اختيار المعلم تتطلب ضرورة أن يكون حاصلًا على مؤهل تربوى سواء كان خريجًا من كلية التربية نفسها أو حاصلًا على الدبلومة التربوية لافتًا إلى أن هناك خلل فى اختيار المعلمين ملمحا إلى أنه يوجد معلمون للرياضيات وهم فى الأساس خريجو كلية التجارة.

وأوضح "دوير" في تصريحات لـ"صدى البلد" أنه يلزم وجود اختبارات للمعلمين لترقيتهم مشيرًا إلى ضرورة أن تكون اختيارات المعلم قائمة على الكفاءة فقط دون دخول الواسطة والمحسوبية.

وطالب عضو تعليم البرلمان الدكتور طارق شوقى بتوضيح المعايير التى على أساسها يتم اختيار المعلمين والقيادات مؤكدًا على أن اللجنة لا تعلم شيء عن سياسة الوزارة فى تطوير العملية التعليمية كما طالب بأن يكون الوزير أكثر تعاونًا مع اللجنة.

هذا وقد أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه فى مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين عن تشكيل لجنة لتطوير المعلم مهنيا وتكنولوجيًا ومعالجة مشاكل اختبارات المحليات وتشكل اللجنة من خبراء التنمية المهنية من الجامعات ومراكز البحوث والهيئات ذات الصلة وأوصى الوزير فى هذا الصدد بالاطلاع على التجارب الدولية المتميزة فى هذا المجال واﻻستعانة بخبرائها.

المصدر : صدي البلد