طلاب مدرسة ابتدائية في مطاى يعتصمون في أرض الطابور
نظم تلاميذ ومدرسو المدرسة الابتدائية التجريبية للغات بمركز مطاي في المنيا اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية في أرض الطابور حتى انتهاء اليوم الدراسي وذلك احتجاجا على عودة أبناء ضابط شرطة سبق وحضر إلى المدرسة وتشاجر مع التلاميذ ويعتدي عليهم بالضرب والسب داخل أحد الفصول بحجة تشاجرهم مع نجله.

وأثبتت إدارة المدرسة أنها لن تسمح بعودة أبناء الضابط مرة أخرى وسيدخلون في اعتصام مفتوح وسيرسلون شكاوي لوزارتي التعليم والداخلية.

جاء ذلك بعد قرار مجلس أمناء المدرسة قبل أسبوعين باستبعاد 3 تلاميذ هم أبناء ضابط الشرطة الذي إقتحم مدرستهم مع نقلهم من المدرسة وأن ترسل إدارة المدرسة مكاتبة لولي أمرهم للبدء في إجراءات نقلهم لمدرسة أخرى وصدقت الإدارة التعليمية برئاسة عاطف مشهور علي تلك القرارات.

كما أوصى مجلس الأمناء بفصل "وداد .ع" حماة الضابط من عضوية مجلس أمناء المدرسة وإرسال مذكرة ل وزيري الداخلية والتربية والتعليم ووكيل وزارة التربية والتعليم ومدير أمن المنيا بشأن الواقعة.

كانت مدرسة التجريبية الابتدائية بمطاي شهدت وقوع مشادة بين ضابط شرطة يدعي محمد . ع يعمل بمديرية أمن السويس وبين إدارة المدرسة وبعض التلاميذ بالصف السادس الابتدائى لحدوث خلاف مع نجله وقام الضابط بضرب جميع التلاميذ وسبهم بداخل الفصل أثناء انعقاد اليوم الدارسي فحرر أولياء الأمور 15 بلاغ ضد الضابط يتهمونه بالتعدي على أبنائهم وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفوجئء التلاميذ أثناء طابور الصباح بوجود أبناء الضابط بحجة إعادتهم بناءً علي قرار من مديرية التعليم لأن ولي أمرهم لم يلتزم بنقلهم لمدرسة أخرى.

ومن جانبه ذكر رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم بالمنيا لا يستطيع أحد أن يحرم تلميذ من حقه في التعليم فمدة إيقاف التلاميذ انتهت ولابد من إعادتهم والقانون سيفصل في واقعة والدهم الضابط والنيابة تحقق في الأمر لكن ما ذنب أبنائه.

المصدر : صدي البلد