السفير المصري في طوكيو يعلن استئناف رحلات "مصر للطيران" إلى اليابان
ذكر أيمن كامل سفير #مصر لدى اليابان إن شركة (#مصر للطيران) استأنفت أمس أولى رحلاتها بين مطاري القاهرة وطوكيو بواقع رحلة أسبوعيًا بعد توقف أربع سنوات.

وأشاد السفير -في بيان أصدرته وزارة الخارجية اليوم الأربعاء- بتسيير الشركة طائرات من طراز (بوينج 777) التي تتسع لـ 346 راكبًا وتتميز بأعلى مستويات الراحة والرفاهية.

وأثبت أن استئناف تشغيل هذا الخط يأتي من منطلق الحرص على تنشيط الحركة السياحية اليابانية الوافدة إلى #مصر فضلا عن إمكانية الاستفادة من تلك الرحلات في تغطية منطقة الشرق الأقصى وتغذية خطوط #مصر للطيران بالمسافرين اليابانيين والأجانب عبر القاهرة إلى أوروبا وإفريقيا وغيرها من الوجهات المختلفة وأعرب عن أمله في زيادة عدد الرحلات الأسبوعية حال تزايد الطلب على الحجوزات بشكل يحقق الجدوى من التشغيل.

وحرص السفير المصري وبصحبته أعضاء السفارة على التواجد بمطار (ناريتا) بطوكيو لاستقبال أولى رحلات #مصر للطيران وطاقمها وتوديع ركاب الرحلة المغادرة إلى القاهرة فضلا عن توزيع هدايا تذكارية على الركاب احتفالا باستئناف الرحلات.

تجدر الإشارة إلى أن شركة (#مصر للطيران) كانت تسير رحلات مباشرة لمدينتي طوكيو وأوساكا لكنها توقفت في أعقاب ثورة 25 يناير 2011 ثم استأنفت لفترة محدودة إلى أن توقفت تماما في عام 2013 لانخفاض حركة السفر على تلك الرحلات.

المصدر : صدي البلد