رئيس جامعة الإسكندرية: رسوم على الطلاب المتخلفين عن أداء التربية العسكرية
ذكر الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية إن المنشور الذي انتشر مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فرض مصروفات على الطلاب المتقدمين لأداء دورة التربية العسكرية سيطبق بداية من العام الدراسي القادم 2018 / 2019.

وأشار الكردي في تصريح خاص لــ" صدى البلد" أن التربية العسكرية سيؤديها الطلاب هذا العام مجانا أما العام المقبل ستتاح مجانًا ايضا ولكن للمرة الأولى وفي حالة تخلف الطالب عن موعد دورته العسكرية سيدفع قيمة رسوم تلك الدورة وهى 100 جنيه فقط لكل المراحل.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية أن معظم الجامعات تطبق هذا الأمر نظرًا لتخاذل الطلاب عن أداء دورة التربية العسكرية  رغم تقدمهم وحصولهم على مواعيد للحضور ولكنهم يتخلفون.

وتابع أن الجامعة رصدت عدد الطلاب المتخلفين عن اداء دورة التربية العسكرية والصادر لهم جدول للحضور وبلغ 40 الف طالب مشيرًا إلى أن قيمة تلك الرسوم سيتم وضعها في صندوق تطوير عملية التعليم التابع للجامعة.

يذكر أن القرار الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أكد أن الطالب سيحصل على دورة التربية العسكرية في السنة الأولى مجانا وسيتم تحصيل مبلغ 100 جنيه من الطالب عند حصوله على دورة التربية العسكرية في الفرقة الثانية و150 رسوما في الفرقة الثالثة أو الفرق التي تليها قبل النهائية و200 جنيه خلال الفرقة النهائية.

المصدر : صدي البلد