كيف تؤسس أسرة سعيدة في ندوة بشمال سيناء.. صور
نظم فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء ندوة تحت عنوان " بيت سعيد " استضاف فيها محاضر التنمية البشرية : محمود البيك مدير مركز فكرة للتنمية .. وذلك بحضور حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء وعبد العزيز الغالى عضو المجلس القومى للمرأة وعدد من عضوات المجلس ورؤساء وأعضاء منظمات المجتمع المدنى والنشطاء السياسيين وعدد من رموز المجتمع السيناوى .

تضمنت الندوة توضيح مفهوم البيت السعيد وكيفية بناء وتأسيس الأسرة السعيدة منذ التنشئة الأولى للأطفال وتعليمهم وتربيتهم وإعدادهم للزواج وتأهيلهم لتكوين البيت السعيد ومدى تدخل الأهل فى الاختيار ومعايير هذا الاختيار لتحقيق طموحات أبنائهم وبناتهم .

وأوضح المحاضر أسلوب التنشئة السليمة واختيار الزوج أو الزوجة وكيفية مواجهة مصاعب الحياة والتعامل مع الأزمات التى تواجه الأسرة من الزوجين والأبناء .. مع عرض لأهم المشاكل والأزمات التى تواجه الأسرة فى مراحل حياتها وأهمية حلها بالمشاركة مع الأهل أو الأصدقاء قبل تطورها لتصل الى مراحل القضاء وساحات المحاكم .

ودار نقاش حول أهم المشاكل والأزمات التى تواجه الأسرة وكيفية مواجهتها والوصول الى حلول لها .. علاوة على عرض نماذج من الحياة الواقعية .. والأسلوب الأمثل لتنشئة الأسرة وتربية الأولاد فى اطار الدين الصحيح والحفاظ على العادات والتقاليد السليمة والتمسك بالنصح والارشاد والقدوة الصالحة لتنشئة الجيل الجديد وكيفية وقاية الأسرة من التعرض لأية مشاكل أو أزمات قد تتعرض لها وخاصة فى ظل الظروف والتحديات التى تواجه سيناء وأهلها خلال الفترة الحالية .

ومن جانبها أكدت حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء على حرص المجلس على الأسرة بصفة عامة وليس المرأة فقط وأن سلسلة الندوات مستمرة تحت اسم " بيت سعيد " من أجل الحفاظ على الأسرة .. مشيرة الى أن فرع المجلس مستمر فى عقد الندوات واللقاءات فى أماكن التجمعات وخاصة الشباب المقبل على الزواج وذلك بهدف الوصول الى البيت السعيد واقامة الأسرة السعيدة والتغلب على أية صعوبات أو مشاكل قد تواجهها .

المصدر : صدي البلد