مطار القاهرة يستثنى خبيرا من هونج كونج من مبدأ المعاملة بالمثل
سمحت سلطات مطار القاهرة مساء اليوم الأربعاء بدخول خبير اقتصادى من هونج كونج بدون تأشيرة دخول مسبقة بعد موافقة وزارة الخارجية على استثناء المسئول الآسيوى من مبدأ المعاملة بالمثل لوصوله بجواز مهمة بدون تأشيرة مسبقة.

صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب طائرة خاصة من صالة رقم 4 تحمل وفد رجال أعمال سعودى قادم من المملكة العربية السعودية تبين وجود خبير اقتصادى يحمل جواز مهمة أكمل لـ " هونج كونج " و بدون تأشيرة دخول مسبقة للمشاركة فى بعض الفعاليات الاقتصادية.

وتم الاتصال بالسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الجوازات الذى عرض الأمر على السفير أيمن مشرفة مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم حيث استثناء الخبير الآسيوى من تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل عليه والسماح بدخوله إلى البلاد.

يذكر أن مبدأ المعاملة بالمثل طبقته وزارة الخارجية عام 2010 بإشراف من أحمد أبو الغيط وزير الخارجية وقتها ويقضى بضرورة حصول حاملى الجوازات الدبلوماسية والمهمة والخاصة للقادمين لمصر بالحصول على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج وبعد تنفيذه بعدة أشهر قامت عدة دول بالتوقيع على اتفاقيات مع #مصر للمعاملة بالمثل وتبادل استثناء حاملى الجوازات السابقة من الحصول على تأشيرات دخول مسبقة.

المصدر : صدي البلد