ميرفت التلاوي تدعو زعماء المنطقة لعقد قمة للمرأة العربية
احتفت منظمة المرأة العربية بالسفير جمال الشوبكي سفير فلسطين لدى جمهورية #مصر العربية بمناسبة إنهاء عمله بمصر وانتقال مهامه كسفير فلسطين لدى المملكة المغربية حيث حضر حفل التوديع سفير اليمن والسودان وليبيا والمغرب وسلطنة عمان والأردن ومندوب #مصر لدى جامعة الدول العربية وكوكبة من الشخصيات الدبلوماسية والثقافية والإعلامية.

وقالت السفيرة ميرفت التلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية في كلمتها الترحيبية إن السفير جمال الشوبكي رمز عربي ومناصر كبير للمرأة وقد شرفت المنظمة بالتعاون مع السفارة الفلسطينية في العديد من الأنشطة ومن بينها الصالون الثقافي الذي عقد تحت عنوان "المرأة الفلسطينية نجاحات وتحديات" بمقر السفارة.

ودعت السفيرة ميرفت التلاوي سفراء الدول العربية لمزيد من دعم المرأة العربية التي تعد شريكًا أساسيًا في عملية التنمية ونهضة الأمة العربية وهي محور التضامن العربي من خلال تربية الطفل الذي يعد صمام أمان الأمن القومي.. كما دعت زعماء الدول العربية لعقد قمة عربية للمرأة بهدف إرساء استراتيجيات لتغيير الثقافة المجتمعية ودعم المرأة وتمكينها في كل المجالات وكذا وترسيخ الأدوار الجديدة للمرأة.

من جهته وصف السفير الفلسطيني جمال الشوبكي السفيرة ميرفت التلاوي بالمناضلة في مواجهة الموروث الاجتماعي وتغيير الثقافة المجتمعية السلبية إزاء المرأة وأن حرية المرأة لا تتجزأ عن حرية الرجل وأنه ولا يمكن صلاح حال الأمة العربية بدون تقدم المرأة. وأن الجامعة العربية هي شبكة الآمال والأمان وعليها مسؤولية قيادة العرب نحو مزيد من التضامن والتآزر وأن القضية الفلسطينية موجودة في قلب #مصر وفي كل قلب كل عربي وتزداد القضية الفلسطينية متانة وصمودا بتحسن أوضاع الوطن العربي وتقدمه وازدهاره وقوته وأنه سيأتي يومًا قريبًا ونصلي في القدس معا.

المصدر : صدي البلد