"الدسوقى": مصر تشجع المستثمر الأجنبى بإعطاء هامش ربح كبير
ذكر الدكتور إيهاب الدسوقى رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات إن المستثمر الدنماركى سيختار ما يستثمر فيه وما سيحقق له أرباحا أكثر فى #مصر وليس بالضرورة أن يستثمر فيما يتميز فى صناعته وتخصصه.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن #مصر من الدول التى يستفيد منها المستثمر الخارجي نظرًا لارتفاع هامش الربح بها وذلك لأن السوق المصرى غير منظم ويوجد بها احتكار للسلع.

وتابع أن مذكرة التفاهم التى ستوقع بين #مصر والدنمارك لدعم استثمارات جديدة في #مصر في ظل وجود شركات دنماركية تعمل في مجالات مثل الصوامع والشحن والأدوية مؤكدا أن الوزارة تعمل على تسهيل كافة الإجراءات للمستثمرين وتحسين بيئة الأعمال.

يذكر أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التقت أمس السفيرة سوزان شاين سفيرة الدنمارك لدى القاهرة لبحث تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات الدنماركية في #مصر.

وفى هذا الإطار أكدت سفيرة الدنمارك عزم وفد استثمارى يضم كبرى الشركات الدنماركية زيارة #مصر قبل نهاية العام الجارى للتعرف على الفرص الاستثمارية فى كافة المشروعات من أجل ضخ استثمارات دنماركية جديدة فى #مصر.

ودعت الوزيرة سفيرة الدنمارك للاستثمار فى عدد من المشروعات القومية مثل محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.

وأشادت سفيرة الدنمارك باجراءات تحسين بيئة الاستثمار فى #مصر مؤكدة دعم بلادها لبرنامج الاصلاح الاقتصادى والاجتماعي.

المصدر : صدي البلد