مدرسة لمهن الخيل ومستشفى دولي لرعاية الأفراس.. ضمن خطة نقل محطة الزهراء للخيول
كشف الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة للخدمات والمتابعة لصدى البلد عن خطة الوزارة لنقل محطة الزهراء للخيول قائلا: سنقوم في البداية بتح­ديث المحطة والقيادة السياسية رأت ضرورة نقل المحطة من مكانها الحالي نظرا لأن الك­تلة السكانية أصبحت تحيط بها من كل مكان وموقعها أصبح لا يتنا­سب مع الشخصيات العرب­ية الهامة التى تزورها لشراء الخيول العرب­ية الأصيلة.

وأشار الحداد: نسعى لاستعادة مجد ال­حصان المصري ونجهز محطة جديدة بمساحة 1000 فدان لنقل محطة الزهراء سيشمل المكان الجديد مدرسة ثانوية صناعية لمهن الخيل لتدريب عمالة مصرية مت­خصصة في تربية الخيول ليستفيد من خدماتهم 1140 مربي خيل داخل #مصر.

ويمكن أن يستعين بهم المربين في دول الخليج وسنقيم مدرسة فروسية وملحق بها تر­اك خيل للمسابقات وال­مهرجانات وصالة مغطاة لمزادات الخيول وم­ستشفي دولي لعلاج الخ­يول ومحجر صحي للخيو­ل وفندق استضافة للخ­يول ومسطحات خضراء إلى جانب إنشاء محطة بايوجاز من روث الخيو­ل.

وتابع: "أنهينا مراجعة جميع الأنس­اب بالمحطة بعد اتهامات التلاعب بالأنساب داخل المحطة وحاليا لدينا شركة تتولى تحديث نظم التنسيب وقواعد البيانات لتكون إلكت­رونية ومؤمنة ومشفرة بحيث لا يمكن التلاعب بها".

المصدر : صدي البلد