محافظ بني سويف لإحدى الشركات الكورية: نستعين بالأساليب المتقدمة لتطوير قطاع مياه الشرب.. صور
استقبل المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف مسؤولي إحدى الشركات الكورية العاملة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي وتحلية مياه الشرب بتكنولوجيا حديثة لبحث سبل الدعم الممكنة في هذا القطاع ضمن خطة المحافظة لتوفير الحلول والبدائل المتنوعة لتحسين منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالقرى.

واستعرض محافظ بني سويف مع وفد الشركة الكورية الرؤية التي تعمل من خلالها المحافظة في تطوير الأداء في خدمات مياه الشرب والصرف الصحي نظرًا لحيوية هذا القطاع والذي يتعلق باحتياجات المواطن الأساسية خاصة في القرى وتوابعها والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأوضح المحافظ أن الإجراءات التي تسلكها بني سويف في مجال دعم وحل مشكلات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي تعتمد على الأساليب العلمية الحديثة والتي سبقتنا في استخدامها الدول المتقدمة بالإضافة إلى الإستعانة بالفكر الأكاديمي المتخصص والخبرات العلمية المتاحة لتوفير بدائل وحلول عملية غير تقليدية لكل مشكلات القطاع وتحسين مستوى الخدمة بكافة مكوناتها.

وعقب الاجتماع توجه وفد الشركة لتفقد محطة مياه ميدوم لتنقية المياه بالواسطى والتي تعمل بنظام "ultra filtration" بالإضافة إلى تفقد محطة صرف البساتين بنظام "MBR" مركز بني سويف وذلك للوقوف ميدانيًا على مجالات التعاون الممكنة والتي يمكن أن تقدم الشركة فيها الدعم.

المصدر : صدي البلد