الاثنين.. البرلمان يحدد موعد لـ11 طلب مناقشة عامة لسياسات الحكومة
تشهد الجلسة العامة للبرلمان يوم الاثنين المقبل برئاسة د. على عبد العال تحديد موعد مناقشة عامة لأحد عشر طلبا مقدما من النواب بشأن سياسات الحكومة فى إشكاليات ومجالات مختلفة.

وضمت قائمة الطلبات النواب محمد سعد تمراز عن سياسة الحكومة بشأن تطوير وتشغيل شركات الغزل والنسيج وتسويق منتجاتها وأيضا سياسة الحكومة بشأن أراضى أملاك الوزارات وإمكانية تملكها أو إيجارها لاستغلالها للصالح العام ولمصلحة المواطن والنائب عصام الصافى عن سياسة الحكومة لمعالجة المشاكل التى تواجه المواطنين الذين فقدوا أو تلف منهم البطاقات التموينية الخاصة بهم.

كما تتضمن القائمة النائبة سيلفا نبيل عن سياسة الحكومة بشأن التطوير الشامل للمنظومة الصحية والنائب سمير رشاد عن سياسة الحكومة لمواجهة المصانع التى تنتج سلعا غير مطابقة للمواصفات وضارة بالصحة ولا يدفع أصحابها الضرائب للدولة وللعاملين بها خارج منظومة التأمين الصحى والإجتماعى وأيضا سياسة الحكومة بشأن منع الإعلانات والمسابقات الوهمية المنتشرة فى وسائل الإعلام وسياسة الحكومة بشأن مواجهة النقص الحاد فى أسرة العناية المركزة وضعف المرتبات ونقص المستلزمات الطبية فى المستشفيات الجامعية.

فى السياق ذاته تضمنت القائمة النائب على بدر بشأن سياسة الحكومة للحد من انتشار حمى الدنج وتفاقم البطالة بين الشباب والنائب عصام خلاف عن سياسة الحكومة بشأن الإنتهاء من مشروعات الصرف الصحى التى توقف العمل بها وخاصة بمركز الواسطى ببنى سويف والعضو حسن عمر حسنيين عن سياسة الحكومة لتطوير المستشفيات العامة وإحلالها وتجديدها.

المصدر : صدي البلد