"سكن كريم" مبادرة "التضامن" لتوصيل المياه والصرف لمستفيدي تكافل وكرامة
"سكن كريم" اسم فيلم جديد من إنتاج وزارة التضامن الإجتماعي لتدشين مبادرة جديدة لتوصيل المياه النقية والصرف الصحي وتسقيف منازل عدد من مستفيدي معاش تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي في 5 محافظات الأكثر فقرا وهي سوهاج وأسيوط وقنا والمنيا والأقصر.

يوثق الفيلم شهادات واقعية من عدد من الأسر فى الصعيد من محافظتي قنا والمنيا حيث تعبر عن تضررها من مسكنها الحالي المحروم من كافة الخدمات وهو ما تعمل المبادرة على توفيره بالتعاون مع عدد من الوزارات وسبع جمعيات شريكة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتستهدف مبادرة سكن كريم في المرحلة الأولى 27 قرية في 17 مركزا بإجمالي نحو 55 ألف أسرة وذلك لتحقيق سياسات الحماية للفئات الأكثر احتياجا وتنفيذا لما ينص عليه الدستور من حق لكل مواطن في العيش بمسكن آمن.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها مجموعة من الأفلام التسجيلية القصيرة مثل "مستورة" و"كرامة" و"5% " و"الشارع مش مكانك" وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية وحصلت بها على العديد من الجوائز وتعد الأفلام أداة من أدوات الوزارة فى التعريف بالبرامج الاجتماعية حيث تسعى من خلال إستخدام السينما فى توثيق جهود التنمية. الفيلم من إخراج مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بالوزارة.

المصدر : صدي البلد