السفير الروسي بالقاهرة: بوتين أكد للشباب ثقته في قدرتهم على تغيير العالم للأفضل

ذكر السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربيتشينكو إن الرئيس فلاديمير بوتين أكد لشباب العالم المشاركين في فعاليات "المهرجان العالمي للشباب والطلبة" الـ 19 ثقته في قدرتهم على المضي إلى عالم أفضل بفضل طاقتهم الإيجابية ورغبتهم الصادقة في تغيير العالم إلى الأفضل.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الروسي بالقاهرة مع ممثلي الوفد المصري المشارك في المهرجان العالمي للشباب والطلبة الـ 19 برئاسة شريف جاد والذي عقد في سوتشي الروسية في الفترة من 12 إلى 24 أكتوبر بحضور 30 ألف شاب وفتاة من 180 دولة.


وأشار السفير الروسي أن بوتين كان سعيدا للغاية بتواجده مع الشباب خلال المهرجان ولم يكتف بحضور الافتتاح بل شارك في بعض الفعاليات والتقى أكثر من مرة بشباب العالم.

ووجه السفير الروسي التهنئة للشباب المصري على النجاح والتميز في المشاركة بمهرجان سوتشي متمنيا مد جسور التعاون وعودتهم لزيارة روسيا في كأس العالم.

بدوره أكد شريف جاد أن الشباب المصري شاركوا بفاعلية في الجناح المصري الذي تضمن مطبوعات هيئة التنشيط السياحي والهدايا التذكارية من رئاسة الجمهورية والمتعلقة بمنتدى شرم الشيخ وأن الوفد روج لمنتدى شرم الشيخ بجدية وفاعلية بينما قدم النجم منير نصر الدين حفلا موسيقيا على آلة الكمان.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة "إدمورد" الروسية لتبادل الزيارات الشبابية مع #مصر.

جدير بالذكر أن محمود دسوقي ممثل اتحاد الشباب التقدمي وأحمد عبدالفتاح الفائز بأفضل 30 موهبة في المهرجان والذي تم تكريمه من الرئيس بوتين والمخرجة نسرين عبدالحليم وأعضاء الوفد إسراء يعقوب وطه جمال شاركوا في اللقاء الذي حضره مدير المركز الثقافي الروسي الكسي تيفانيان.

المصدر : صدي البلد