“النواب”يستأنف جلساته الاثنين لأخذ الرأي النهائي لــ”الهيئات الشبابية”

يستأنف مجلس النواب جلساته العامة في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الاثنين المقبل لأخذ الرأي النهائي على مشروع قانون تنظيم الهيئات الشبابية وتحديد موعد مناقشة لأحد عشر طلب مناقشة عامة مقدمة من النواب.

ويناقش المجلس يوم الاثنين تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا وتداولها والاتجار فيها.

كما يناقش المجلس في نفس اليوم تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي “الثقافة والإعلام والآثار” و”الشئون الدستورية والتشريعية” عن مشروع قانون مقدم من النائب أسامة هيكل وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس بشأن إنشاء نقابة الأثريين.

ويناقش مجلس النواب في نفس الجلسة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي “الشئون الاقتصادية” و”الإدارة المحلية” عن قرار رئيس الجمهورية رقم 327 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق المبسط بين الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية, والذي تتيح بمقتضاه الوكالة الفرنسية تسهيلا ائتمنايا في صورة قرض والموقع في القاهرة بتاريخ 16 مايو 2017.

ويستأنف مجلس النواب جلساته العامة في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة طلبات إحاطة وسؤالين إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الأوقاف بشأن عدم ضم المساجد لوزارة الأوقاف وتوفير الأئمة والعمال ومقيمي الشعائر وتجديد الخطاب الديني لمواجهة الفكر المتطرف إلى جانب طلبات إحاطة وسؤال عن بناء وترميم وفرش المساجد على مستوى المحافظات.

ويناقش مجلس النواب كذلك طلبات إحاطة عن قيام هيئة الأوقاف بتحرير محاضر لبعض المواطنين بالتعدي على أراضي الهيئة وشرائها من أهالي بصفتهم ملاك هذه الأراضي إلى جانب سؤال عن أسباب عدم إنشاء مستشفيات للأوقاف في محافظات الصعيد تخفيفا للنفقات المالية على المتعاملين مع مستشفى الدعاة بالقاهرة .

كما يناقش مجلس النواب في نفس الجلسة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن ارتفاع قيمة فواتير التليفون الأرضي ومشاكل مكاتب البريد ببعض المحافظات وعدم تغطية شبكة المحمول لطريق الضبعة إلى جانب عدم وجود رقابة على بيع خطوط شبكات المحمول.

ويعقد مجلس النواب جلسة عامة في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء المقبل لنظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدولي أعمال الجلستين السابقتين.

المصدر : اخبار مصر