الشباب والرياضة بالغربية تنظم دورات فى التنمية السياسية للشباب..صور
نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب أمس الخميس تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضهإشراف الإداره المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشبابوالمحاسب محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة فعاليات اليوم الثاني للبرنامج دورات في مجال التنمية السياسية لشباب البرلمان والجامعات والجمعيات الأهلية .

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن أبوحمزة رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق بجامعة طنطاعلي الراعي وكيل المديرية لشئون الشبابمحمد جوده مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني محمد الجوهري رئيس قسم البرلمانأحمد العكشمها حبيب منسقي البرنامج.

كما شارك في فعاليات البرنامج علي مدار يومين 75شابا وفتاهذلك تمشيا مع السياسه العامه لوزارة الشباب والرياضة في تنمية الوعي السياسي لدى الشباب لتأهيلهم وتدريبهم وتأهيلهم لمواجهة تحديات العصر والقدرة علي اتخاذ القرار والتطوعية السياسيه بأسلوب علمي والتطوعيه بأهمية المشاركة السياسية وتفعيل دور الشباب بالمشاركة في الحياه العامه وحرية التعبير عن الرأي وقبول الأخر في إطار ديمقراطي منظم.

كما تطرق الحديث خلال شرح تفصيلي للدكتور ايمن ابوحمزه عن معايير المشاركه السياسية والنظم السياسية وقانون مباشرة الحقوق السياسية والعلاقات بين للسلطه التشريعيه والتنفيذية.

وانتقل الحديث عن أهم الموضوعات في الساحه العالميه والشرق الأوسط التي سيتم مناقشتها بعد غدا السبت في مؤتمر شباب العالم المقرر إنعقاده في مدينة شرم الشيخ بحضور رؤساء وشباب العالم ضمن فعاليات منتدي شباب العالم في الفتره من 11/4حتي11/10.

ودار النقاش حول أهم الموضوعات التي يناقشها المنتدي منها 40جلسه نقاشية في 4أياممناقشة اختلاف الثقافات والهجرة غير المنتظمة وملفات الأدب والسينماصناعة القاده ونماذج الشباب الناجح وقضايا المرأة وحرية الصحافه والتعليم.

المصدر : صدي البلد