منتدى شباب العالم يناقش قضايا دولية فى 45 جلسة

تشهد مدينة شرم الشيخ غدا السبت استضافة منتدى شباب العالم والذى يقام من الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر بمشاركة عدد كبير من شباب الجامعات المصرية المختلفة وشباب الأحزاب وأكثر من 100 دولة والمقرر انطلاق فعالياته الأحد المقبل تحت رعاية #الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويضم المنتدى 45 جلسة وورشة عمل موزعة على مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات عالمية تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم.

ويضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم والتي من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن رؤاهم ويطرحوا أفكارهم ويتبادلوا تجاربهم.

من المقرر أن تشهد الجلسة الافتتاحية للمنتدى حضور عدد من رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة كما يقوم عدد من الشباب بإلقاء كلمات خلال حفل الافتتاح من جنسيات متنوعة ولهم إسهامات دولية بارزة في مجالات مختلفة.

ويتضمن مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

كما سيتم من خلاله التعرف على رؤى الشباب لتحقيق التنمية المستدامة حول العالم واستعراض التجارب الدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وعرض تجارب شبابية مبتكرة في مجال ريادة الأعمال مع مناقشة تأثير التكنولوجيا على واقع الشباب.

ويضم موضوعات خاصة بالفنون والآداب والهوية الثقافية وكيفية تكامل الحضارات والثقافات والاستفادة من تنوعها واختلافها وكيف تصلح الآداب والفنون ما تفسده ‏الصراعات والحروب‏ بالإضافة إلى البعد الثقافي للعولمة وأثره على ‏الهوية الثقافية للشباب.

-وسيتم فيه استعراض التجارب الدولية البارزة في تأهيل وتدريب الشباب ودور الدول والمجتمعات في صناعة قادة المستقبل.

كما يشهد المنتدى تنظيم نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والذي يشارك فيه أكثر من 60 شاباً من مختلف الدول. ومن خلال مشاركتهم في هذا النموذج سيتمكن هؤلاء الشباب من معايشة تجربة حية لما يختبره ممثلي دول مجلس الأمن في الأمم المتحدة والتعرف على مختلف وجهات النظر والحلول أثناء مناقشة موضوعات متنوعة تدور حول مجابهة المخاطر التي تهدد السلم والأمن الدوليين والتحديات التي تواجه الدول نتيجة لموجات الهجرة غير المنتظمة والحروب السيبرانية cyber wars وتهديدها لأمن الدول.

فضلاً عن جلسات المنتدى سيكون هناك عدد كبير من الانشطة والفعاليات المتنوعة من بينها عروض فنية وثقافية لمختلف حضارات العالم وأنشطة رياضية وحفلات غنائية وغير ذلك من الأنشطة والفعاليات التي تتيح للشباب فرص التعرف على الثقافات المختلفة.

وتضم لجان عمل المنتدى أكثر من 1000 شاب متطوع على مستوى الجمهورية من مختلف الفئات الشبابية تشمل شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وشباب الجامعات وشباب المحافظات وفئات أخرى شبابية.

المصدر : اخبار مصر