وزيرة الهجرة: ‎مصر تقدم نفسها للعالم بصورتها الحديثة
ذكرت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج إن منتدى شباب العالم يعد تتويجًا للمؤتمرات الشبابية الشهرية التي عقدها الرئيس عبد الفتاح #السيسي والتي تعد نموذجا متفردا على المستوى العالمي .

وأضافت الوزيرة - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - إن هناك 150 شابا مصريا من الخارج يشاركون في منتدى شباب العالم لافتة إلى أن دور الوزارة تمثل في ترشيح شباب مصري بالخارج لحضور المنتدى حيت تم اختيار ممثلين للجاليات المصرية من الشباب والفتيات وتوجيه الدعوات لهم من إدارة المنتدى الذى يبدأ جلسته الافتتاحية مساء اليوم بحضور الرئيس #السيسي وضيوف #مصر .

وأوضحت أن منتدى شباب العالم ليس فقط تواصلا وتعايشا وتقريبا لوجهات النظر بين شباب العالم المختلفة ولكن تكمن أهميته أن ‎#مصر تقدم نفسها للعالم بصورتها الحديثة بحضور شخصيات عالمية.

وأثبتت أن الشباب المشرف على تنظيم المنتدى بذل مجهودا كبيرا لخدمة الاقتصاد الوطني وعلى رأسه قطاع السياحة مشيرة إلى أن ذلك يتضح في أرقام معدلات السياحة في 2017 ونسبة إشغالات الفنادق وغيرها.

ولفتت إلى أن منتدى شباب العالم يأتي ضمن مشهد متكامل ينقل صورة #مصر من كونها دولة تتعرض للإرهاب في منطقة مشتعلة بالحروب إلى مشهد متكامل من الأمن والأمان في شكل جغرافي جميل وطقس مُميز جدًا.

ونوهت نبيلة مكرم بأنها فخورة جدًا بالشباب المنظمين من البرنامج الرئاسي وبمشاركة الشباب في وزارة الهجرة..واصفة ذلك بأنه قصة نجاح سيسجلها التاريخ وأشارت إلى أن منتدى الشباب العالمي الذي ينعقد تحت رعاية الرئيس #السيسي بمثابة رسالة أمان للعالم بأكمله تؤكد أن #مصر مستقرة .

وأوضحت أن مجموعة من الوزارة اشتركت في اللجنة التنظيمية للمنتدى وكذلك عدد من خبراء #مصر من العقول النيرة التي شاركتنا في المؤتمرات الوطنية #مصر تستطيع 1 و2 وأثبتت أنها حرصت على ترشيح نماذج مميزة من شباب المصريين بالخارج من مختلف الدول وتمت متابعتهم بالتعاون مع اللجنة المنظمة حتى وصولهم لشرم الشيخ.

المصدر : صدي البلد