الخميس المقبل .. اليونان تستضيف القمة العربية الأوروبية الثانية
تستضيف العاصمة اليونانية "أثينا" الخميس القادم الدورة الثانية من القمة العربية- الأوروبية والتى تعقد تحت عنوان "نحو تحالف متين" وتستمر ليومين برعاية الرئيس اليونانى بروكوبيوس بافلوبولوس وبرلمان الاتحاد الأوروبى وبالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية.

يرأس وفد #مصر فى القمة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى كما يشارك فى القمة عدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين اليونانيين والعرب والأوروبيين إلى جانب مشاركة كبيرة من القطاع الخاص ورجال الأعمال.
 
وتتركز أعمال القمة حول محورى الاقتصاد والسياسة حيث تتناول التحديات المستقبلية التى تواجه العلاقات العربية والاتحاد الأوروبى وأبعادها الأمنية والسياسية والسياسة الخارجية والعلاقات الأوروبية مع العالم العربي والتعاون العربى الأوروبى فى قطاع الطاقة وتطور الاستثمارات والتمويل والاستثمار ودور اليونان كتقاطع طرق بين أوروبا والعالم العربى والتحالفات الاقتصادية والاستفادة القصوى من الإمكانات فى مجالات البنية التحتية والسياحة والتجارة والعقارات.
 
كما تتطرق القمة إلى قطاع الشحن وآفاق العلاقات المستقبلية بين أوروبا والعالم العربى والتواصل الثقافى والتربوى بين الطرفين.

المصدر : صدي البلد