لجنة «الداخلية» تتسلم مقر تلقى طلبات تحركات المحامين
بدأ صباح اليوم الأحد تفعيل بروتوكول التعاون بين مصلحة الجوازات والهجرة ونقابة المحامين العامة برئاسة النقيب سامح عاشور بشأن استخراج شهادة التحركات من مقر النقابة مباشرة تسهيلا على المحامين.

وخصصت مصلحة الجوازات 3 موظفين لإنهاء تلك المهام وتقرر أن يستمر العمل يوميا ابتداءً من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا بقاعة بالدور الثاني بجوار قاعة ختم النقابة لاستلام الطلبات.

وأوضحت النقابة فى بيان أن إجراءات ومواعيد وخطوات استخراج شهادة التحركات من مقر النقابة العامة للمحامين على النحو الآتى:

مواعيد التقديم يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا عدا أيام الإجازات الرسمية وأن مكان التقديم قاعة الحريات بالدور الثانى بموجب أرقام مسلسلة يوميًا والاستلام من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثالثة عصرًا وأن مكان الاستلام قاعة الحريات بموجب أرقام مسلسلة يوميًا.

وحول المستندات المطلوبة أوضحت النقابة أنه يجب الحضور الشخصي للتقديم ولاستلام الشهادة وإحضار أصل بطاقة الرقم القومي وصورة منها وإحضار أصل جواز السفر لمن يحمل جواز سفر وصورة منه وسحب رقم مسلسل من "قاعة الحريات" تنظيمًا وتسهيلًا للإجراءات.

ويجوز الوكالة في تقديم طلبات استخراج شهادة التحركات واستلامها بموجب أصل التوكيل العام القضائي المباشر أو التوكيل الخاص وصورة منه محامو محافظات غير القاهرة الكبرى ويمكن للمحامين من خارج القاهرة الكبرى التقديم في مكاتب الجوازات بالمحافظات في الشبابيك التي خصصت لهم والمتفق مع الجوازات إنهائها مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ التقديم وفي حالة وجود "محامي المحافظات" بالقاهرة يمكن لهم استثناءً التقديم في النقابة العامة.

المصدر : صدي البلد