وزير الصحة : التشغيل التجريبي لمستشفى 15 مايو السبت المقبل .. صور
كشف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان عن بدء التشغيل التجريبى للعيادات الخارجية بمستشفى 15 مايو المركزى بحلوان السبت المقبل تمهيد للإفتتاح الرسمى لها خلال الأيام القليلة المقبلة بتكلفة بلغت 600 مليون جنيه "تحتوي التجهيزات والانشاءات".

وأعلن وزير الصحة والسكان خلال تفقده اليوم "الأحد" للمستشفى للوقوف على آخر التجهيزات عن بدء إجراء العمليات الجراحية بالمستشفي يوم الأحد المقبل وسيليها إفتتاح قسم الإستقبال والطوارئ يوم الثلاثاء المقبل وذلك فى إطار التشغيل التجريبى للمستشفى لافتا الى أن اى مستشفى جديد لابد من تشغيلها تجريبيا حتى نستطيع معرفة نقاط القوة لدعمها ونقاط الضعف لتحسينها قبل بدأ التشغيل الرسمى.

وحرص وزير الصحة والسكان على تفقد جميع أقسام المستشفى للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المرضى ووجه بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات قبل يوم السبت القادم وخاصة بقسم العلاج الطبيعى وقسم الغسيل الكلوى والذى يحتوى على 20 جهاز من أحدث الاجهزة وتركيب شاشات LDE به للمرضى.

كما تفقد قسم متابعة المرضى بالرعايات حيث تم تخصيص استراحة لذوي المرضى المحتجزين لمتابعتهم عبر كاميرات والتحدث اليهم بهواتف للإطمئنان عليهم دون الحاجة لزيارتهم بغرف الرعايات.

ووجه بزيادة أعداد الأطباء النواب من كافة التخصصات وأعداد التمريض بأقسام العمليات والحضانات والرعايات ملمحا الى أنه تم ميكنة المستشفى بالكامل وتجهيزها وفقا للأكواد العالمية والتى أصبحت صرحا طبيا سيقدم الخدمة الصحية وفقا لمعايير الجودة .

وأثبت وزير الصحة والسكان أن المستشفى بها 141سرير مقسمة لبدروم وأرضي وخمس أدوار متكررة وتحتوى على 102 سرير إقامة و22 للعناية المركزة و20 حضانة للأطفال كما تمتلك المستشفى 20 ماكينة للغسيل الكلوي و14 عيادة خارجية بها مختلف التخصصات فيما يتكون قسم الاستقبال والطوارئ من 2 سرير إنعاش و6 اسرة للملاحظة و5 أسرة فرز إضافة لغرفتي عمليات طوارئ .

وأشار وزير الصحة والسكان أن المستشفى تحتوى على 9 غرف للعمليات و 6 أسرة للإفاقة لافتًا إلى احتوائها على قسم للقسطرة القلبية وقسم للمناظير به 2 منظار وقسم للمعامل وقسم للنساء والولادة وقسم للعلاج الطبيعي إضافة إلى كافة الخدمات المعاونة والإدارية علاوة على أن قسم الأشعة بالمستشفى به جهاز للرنين المغناطيسي وأشعة سينية ومقطعية ومامو جرام وسونار حيث تم البدء فى المشروع فى فبراير 2014.

المصدر : صدي البلد