عرفات: الانتهاء من القوس الشمالي الشرقي منتصف نوفمبر

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل”يرافقه اللواء كامل الوزيري رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة جولة تفقدية بالقوس الشمالي الشرقي للطريق الدائري الإقليمي وذلك في المسافة من بلبيس الصحراوي حتى طريق بنها الزراعي بطول 33.5 كيلومتر والتي تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبري و26 نفقا) حيث تأتي الجولة للوقوف على استعدادات انهاء تنفيذ وافتتاح القوس الشمالى الشرقى من الطريق الدائرى الإقليمى حيث تم الانتهاء من كافة اعمال الاسفلت وجاري الانتهاء من عوامل السلامة والأمان بالطريق (اللوحات الارشادية – العواكس – التخطيط. .) ليتم الانتهاء من هذا القوس في منتصف الشهر الحالي.

وأوضح الوزير أن هذا القوس يربط بين بلبيس وطريق شبرا بنها الحر ليمثل مع طريق شبرا بنها بعد افتتاحهما شرايين جديدة للتنمية

وأشار الدكتور هشام عرفات الى الانتهاء من أعمال تنفيذ محور كوبرى بنها العلوى على فرع دمياط بالنيل الذى يعد أحد الأعمال الصناعية الكبرى بالطريق الدائرى الإقليمى ويربط بين طريق “بنها – المنصورة” وطريق الإسكندرية الزراعى بطول 6.5 كيلو متر بالمداخل والمخارج و أنه أصبح جاهزا للافتتاح الرسمي.

ومن جانبه اشار اللواء كامل الوزيري الى التنسيق الكامل بين الهيئه الهندسية والوزارات في المشروعات المختلفة في كافة المشروعات لمصلحة #مصر.

جدير بالذكر أن الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الاقليمي (القوس الشمالي الشرقي والقوس الشمالي الغربي ) يمر مساره بـ4 محافظات (الشرقية – القليوبية – المنوفية – والجيزة) بدءًا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي.

المصدر : اخبار مصر