رئيس قومي المرأة: تمكين المرأة والشباب يساهم في تغيير شكل مصر في المرحلة القادمة
يشارك المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي في فعاليات منتدى شباب العالم الذي يعقد تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح #السيسي بمدينة شرم الشيخ.

وصرحت الدكتورة مايا مرسى اليوم الأحد بأن هذا المنتدى يمثل خطوة بالغة الأهمية لفتح قنوات الحوار المباشر والتواصل مع الشباب على مستوى العالم ونقل الخبرات والتجارب الناجحة مؤكدة أنه يعتبر ملتقى عالميا لنشر قيم السلام والعمل.

وأعربت عن فخرها باهتمام رئيس الجمهورية بالمرأة ودعمه لرعايتها الكاملة كما أعربت عن بالغ امتنانها وسعادتها بوجود جلسات خاصة بالمرأة ومشاركتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية فضلا عن دمج رؤية المرأة في جميع محاور الجلسات حيث تم إفراد جلسات تناقش دور المرأة في دوائر صنع القرار وسبل تعزيز مشاركة المرأة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وشددت على أن تمكين المرأة والشباب يسهم في تغيير شكل #مصر في المرحلة القادمة.. مشيدة بجميع الشباب القائمين على تنظيم هذا المنتدى الهام.

ويشارك في المنتدى أكثر من 3200 ضيف من 113 دولة حول العالم من بينهم رؤساء دول وحكومات ومبعوثين شخصيين لرؤساء ووزراء ومفكرون وشخصيات عامة مؤثرة وإعلاميون ونشطاء مؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي.


وتتضمن جلسات المنتدى - التي تمتد على مدار أربعة أيام - طرح ومناقشة العديد من القضايا من بينها اختلاف الحضارات والثقافات صدام أم تكامل ومناقشة موضوع العام للاتحاد الإفريقي المتمثل في تسخير العائد الديموجرافي من أجل الاستثمار في الشباب لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة ورؤية شبابية لتحقيق التنمية المستدامة في العالم والتأثير السلبي للهجرة غير المنتظمة على الشباب حول العالم.


كما سيتم استعراض التجربة المصرية في صناعة المستقبل وعرض البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والتحديات التي تواجه شباب العالم وسبل المواجهة لصناعة المستقبل وريادة الأعمال والابتكار والفرص الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتجربة المصرية في استضافة اللاجئين وتجارب شبابية مبتكرة فى ريادة الأعمال والحوار بين الأجيال والبعد الثقافي للعولمة وأثره على الهوية الثقافية للشباب وتعزيز مشاركة الشباب في صنع واتخاذ القرار ونماذج شبابية ملهمة حول العالم.


وتركز جلسات المنتدى كذلك على قضايا دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومستقبل تغير المناخ في العالم وتأثير التكنولوجيا على التعليم ودور المرأة في دوائر صنع القرار وكيفية تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة والشباب وعصر التكنولوجيا وإعادة بناء مؤسسات الدولة في مناطق الصراع ومساهمة الشباب في بناء وحفظ السلام في مناطق الصراعات والمناطق الخارجة من الصراعات والمسئولية المجتمعية والعمل التطوعي للشباب ودور السينما في مواجهة التطرف وأثر الحروب والنزاعات على اختفاء الهوية للشباب وحقائق تاريخية في صناعة القيادات واستعراض قادة المستقبل ونماذج محاكاة مجلس الأمن الدولي.

المصدر : صدي البلد