اجتماع هام بهيئة الشواطئ لبحث أعمال بقيمة مليار ونصف منها قلعة قايتباى..صور‎
عقد المهندس علي كمال الدين عمر رئيس مجلس الإدارة للهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ التابعة لوزارة الموارد المائية والري اجتماعا بمقر الهيئة مع قيادات الهيئة والمهندسين والإداريين وجميع العاملين بالهيئة احتفالًا بطرح بعض المشروعات الهامة بالهيئة خلال العام المالي الحالي 2017/2018 والتي بلغت قيمة تنفيذها أكثر من مليــار جنيه.

وتم طرح هذه المشروعات وجار تنفيذها من أجل حماية شواطئ جمهورية #مصر العربية من العوامل الطبيعية الحرجة والأمواج العالية وعمليات النحر المستمر مما يتسبب في فقدان الكثير من الشواطئ وتعرض بعض المناطق بالغمر بمياه البحر في فترات النوات وهياج البحر وأيضًا لحماية الأرواح والممتلكات والاستثمارات.

كما تقوم الهيئة بطرح المشروعات بناءًا على قيام بعض المحافظات وبعض الأجهزة المعنية باللجوء إلى الهيئة لإيجاد حلول لأي مشاكل قد تحدث في المناطق القريبة من البحر مما يؤدي إلى تهدد الاستثمارات والمشروعات السياحية والمنشآت العسكرية والطرق بالمنطقة والمناطق التي توجد بها آثار تاريخية.

ووفقا لمصاد بالوزارة سيتم طرح بعض الأعمال الهامة وذات الطبيعة الحرجة مثل قلعة قايتباي خلال هذا العام المالي الحالي 2017/2018 أيضًا حيث تم الانتهاء من عمل المباحث والجسات والدراسات اللازمة لها وجار عمل التصميمات والرسومات التنفيذية تمهيدًا لطرحها هي ومشاريع هامة أخرى خلال شهر نوفمبر الحالي وبذلك سيصل إجمالي ما سيتم تنفيذه حوالي مليار ونصف المليار بنهاية العام المالي الحالي 2017/2018.

وفي نهاية الاجتماع قام المهندس علي كمال رئيس مجلس الإدارة بشكر كل قيادات ومهندسي وجميع العاملين بالهيئة وأثني على مجهوداتهم المبذولة كما وجه بضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء للهيئة لتحقيق الأهداف المرجوة.

المصدر : صدي البلد