عالم مصريات يشيد بجلسة “اختلاف الحضارات”

وصف الدكتور وسيم رشدي عالم المصريات الجلسة الأولى بمنتدى شباب العالم والتي جاءت بعنوان “اختلاف الحضارات والثقافات صدام أم تكامل ” بأنها جلسة قيمة وثرية بالحقائق والنقاشات التي تبرز أهمية تكامل الحضارات وليس تصادمها لخدمة البشرية.

وأشاد رشدي  في تصريح  صحفي اليوم الأحد- بالموقف الإنساني للرئيس عبدالفتاح السيسي والذي تمثل في الاستماع إلى الشاب الذي طلب الحديث لعرض فكرة بحثه العلمي والذي يتناول مشروعا بحثيا عن ابتكار “كلى صناعية” للتغلب على مرض الفشل الكلوي.  وانتقل الدكتور وسيم رشدي للحديث عن المتحدثين بفعاليات الجلسة واشاد بحديث الدكتور مصطفى الفقي أمين عام مكتبة الإسكندريةوالدكتور زاهي حواس عالم المصرياتعن أن العالم صدر لنا نظامان مختلفان وهما “الحضارة والعولمة” ولكل منهما مفرداته وأدواته واكد أن النظامين يجب أن يتكاملا.

وضرب رشدي المثل بما فعلة الأسكندر الأكبر قبل نحو 2500 عام, حينما أراد أن تتكامل الحضارات أمر بإتمام 10 الأف زيجة يوميا تكون مختلفة الجنسيات بحيث يتزوج المصري باليونانية وتتزوج الرومانية من الفارسي وهكذا.. وعمل بنفسه على هذا المبدأ حينما تزوج إبنة ملك الفرسبهدف تكامل الحضارات.

وأشار الدكتور وسيم رشدي بالصورة المبهرة والمشرفة التي  ظهرت بها  جلسات منتدى شباب العالم, مؤكدا أنها ستنقل صورة ذهنية مختلفة تماما عن صورة #مصر أمام دول العالم.

المصدر : اخبار مصر