الفقي: تطوير شركة الحديد والصلب بـ200 مليون دولار بأمر الرئيس
أوضح المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية ونائب رئيس اتحاد نقابات عمال #مصر أن الرئيس السيسى عندما أصدر قرارا بتطوير شركة الحديد والصلب خصص 200 مليون دولار مؤكدا أن هذه الشركة تنتج 32 منتجا باعتبارها أهم شركة للحديد والصلب فى الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر العمالى الجماهيرى بعنوان «العمل والإنتاج.. كلنا معاك ياريس» الذى نظمته النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية بحضور مجلس إدارة الشركة واللجنة النقابية.

وقال أن شركة الحديد والصلب تم إنشاؤها فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عام 1952 ولها بصمة واضحة فى هذا المجال وهذا ما دعا الرئيس لاتخاذ القرار بتطوير واعادة تشغيلها بطاقة كاملة.

وتساءل الفقى – من كان يتخيل أن تعود شركة النصر للسيارات مرة أخرى بعد إغلاقها عام 2009 ويتم تشغيلها.

وأشار: قرار الرئيس وتحديات العمال كانوا أقوى من أى شئ.

موضحا أنها لولا عدد العمال وإصرارهم لكانت شركة ميتالكو أغلقت نظرا للمديونيات والآلات المتهالكة.

وقال: نفس ما حدث مع هذه الشركات حدث أيضا فى المطروقات والنحاس والكوك التى تحتاج البطارية الثالثة بها 250 ألف يورو لكى تعود للعمل بكامل طاقتها مؤكدا أن كل هذا يتم بقرار رئيس الجمهورية للحفاظ على الصناعة الوطنية ومن أجل العمال وأسرهم ولكى يكفل لهم حياة كريمة.

وأشار.. العمال لغتهم القوة والتحدى وأمنياتهم الاستقرار والأمان الوظيفى وهم الآن يشعرون بذلك لذا نقولها جميعا وبأعلى صوت «كلنا معاك ياريس» علشان #مصر «هنتحدى وهنقاوم الإرهاب وهننتصر عليه وهنعلى بمصر».

وقدم الفقى الشكر للمهندس خالد الأنصارى رئيس مجلس إدارة الشركة على مجهوداته القيمة التى يقوم بها للحفاظ على الشركة والعمالة.

المصدر : صدي البلد