تصدعات وشروخ تضرب كوبري الرباط بالغربية والمحافظ يكلف لجنه فنية لإصلاحه..صور
أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اليوم السبت توجيهاته العاجلة إلى المحاسب أحمد عبد السميع رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة سعيا فى مواجهه أزمة تصدعات وشروخ وهبوط أرضي وقع بكوبري الرباط الواصل بين مراكز "سمنود – المحلة – وزفتي " .

كما شدد المحافظ فى تعليماته على ضرورة وضع طبقة رصف أسمنتيه بنطاق كوبري الرباط تيسيرا على المواطنين لرفع كفاءة خدمة حركة النقل والمواصلات ملمحا إلى ضرورة تطوير وترميم الكوبري تلبية لرغبات الأهالي حفاظا على الصالح العام .

وأشار المحافظ أنه أمر بتشكيل لجنة فنية للتنسيق بين مديرية الري والموارد المائية ومديرية الطرق والكباري وديوان مجلس مدينة المحلة لافتا إلي مطالبته بإعداد تقرير رسمي حول الأضرار التى لحقت بالكوبري لتوفير الاعتمادات والإجراءات اللازمة لإصلاحه فى الفترة القادمة .

وكان كوبري الرباط الواصل بين الطريق الفرعي " المحلة –سمنود – زفتي " قد شهد أزمة حقيقية نتيجة تسبب عوامل التعرية أدي الى زيادة نسبة التصدعات والشروخات بالقواعد الخرسانية التى تقع أسفل الكوبري فى مياه بحر شبين وهو ما اثار حاله من الفزع بين أهالي قري شبرابابل وكفرحجازي وسكة زفتي ومنشية البكري وكفرفياله والكمالية وعزب حمد وراغب على الرغم من تقدمهم بشكاوي رسمية للمسئولين بالمحافظة دون جدوي .

من جانبه ذكر عادل محمد موظف حكومي أن مشكلة كوبري الرباط كارثة وأزمة تهدد امن وحياة الألاف من المواطنين يوميا مؤكدا أن الأهالي والمواطنين طالبوا مرارا وتكرارا بإناره الكوبري لتلافي حوادث الطرق فضلا عن رصف الكوبري وصيانة وترميم أساساته الواقعة فى مياه بحر شبين المتصلة بفرع النيل دمياط .

وأشار "محمد" أن الأهالي أرسلوا فاكسات إلى مسئولي المحافظة ومجلس المدينة والري لإغاثتهم من خطر الكوبري وكثرة حالات غرق الشباب وتعرض حياتهم للخطر الموت ملمحا أن كل مسئول بالقطاع التنفيذي يلقي بعاتق حل الأزمة على باقي القطاعات التنفيذية لافتا بقوله" حسبي الله ونعم الوكيل فى كل مسئولي لا يراعي الله وحق عباده بجد " .

المصدر : صدي البلد