محافظ بني سويف: الاستفادة من خبرات وتجارب قيادات المحافظة السابقة محور هام في مشروعات التنمية.. صور
نظمت محافظة بني سويف احتفالية بديوان عام المحافظة لتكريم اللواء المهندس أحمد زكي عابدين رئيس العاصمة الإدارية الجديدة "ووزير التنمية المحلية ومحافظ بني سويف الأسبق" وذلك تحت رعاية المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف وفي حضور العديد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلس النواب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والإعلاميين وممثلين عن الشباب والمرأة والنقابات وشخصيات عامة وتنفيذيين سابقين ومؤسسات مجتمع مدني .

وأعرب محافظ بني سويف عن سعادته الكبيرة في يوم تكريم شخصية مصرية وطنية خدمت وتخدم الوطن في مواقع متعددة وهو ابن من أبناء بني سويف وعلم من أعلامها ويعد نموذجًا رائدًا ومثلا يحتذى به في التفاني في العمل والإخلاص في الأداء والعطاء ويشهد على ذلك تلك الإنجازات على أرض بني سويف وفي المواقع التي تولى مسؤولية قيادتها.

وأشار محافظ بني سويف قائلًا: اللواء أحمد عابدين منح هذا الوطن كل جهد مخلص عبر فترات زمنية ومواقع قيادبة متعددة لذلك نسعى للإستفادة من هذه الخبرات المتنوعة في مشوارنا الطويل نحو تحقيق التنمية وكيفية التغلب ومواجهة التحديات في هذا الصدد مؤكدا على أن الإستفادة من خبرات وتجارب قيادات المحافظة السابقة محور هام تتضمنه خطة المحافظة في تنفيذ المشروعات التنموية .

ومن جانبه تقدم اللواء أحمد زكي عابدين بالشكر لمحافظ بني سويف صاحب هذه الدعوة التي حرص على سرعة تلبيتها حبًا في بني سويف وأهلها وتقديرًا للمحافظ المجتهد معربًا عن تقديره الكامل لكل الحاضرين الذين حرصوا على حضور هذا اللقاء العزيز على قلبه.

وأثبت اللواء أحمد زكي عابدين أنه يتابع بشكل يومي أخبار بني سويف في تلك المرحلة وأن هناك إنجازات ومشروعات ومبادرات تنموية تستهدف المجالات الحيوية مثل الاستثمار والمشروعات الكبيرة في القطاعات الحيوية التي تمس احتياجات المواطن الأساسية مشيدا بأسلوب العمل الحالي والذي يعتمد على تنفيذ المبادرات والمشروعات التي يتضافر فيها كل الجهود ولاسيما الحلول غير التقليدية لمشكلات مزمنة في القطاعات الأساسية .

وتوالت كلمات الحضور والتي عبرت عن الحب والتقدير لشخص اللواء أحمد زكي عابدين مؤكدين فيها أنه أدى عمله بكل إخلاص وخدمته لوطنه بكل تفان وحب وانتماء وأن مواقفه العملية والشُجاعة وأن انجازاته الملموسة شاهدة على اجتهاده وحبه لوطنه متنمنين له التوفيق والنجاح في مسؤوليته الحالية في العاصمة الإدارية الجديدة .

ودارت مناقشات في موضوعات متنوعة والتي تركزت على التعرف على رؤية بني سويف الجديدة التي تعمل من خلالها المحافظة والتي أوجزها محافظ بني سويف في حديثه أنها تستهدف تحقيق التنمية من خلال تسهيل خطة الدولة التنموية بالمحافظة والعمل على تنفيذ المشروعات والمبادرات والأنشطة التي تنهض بالمجتمع وتحقق تنمية شاملة ومتكاملة .

وناقش اللقاء الاستفادة من خبرات اللواء أحمد زكي عابدين في العمل التنفيذي وإدارة جهود التنمية حيث أكد اللواء أحمد عابدين على أهمية التعاون والتكامل بين مكونات العمل التنفيذي وأهمية اللامركزية في منظومة الأداء التنفيذي والتي تحقق إنجاز أسرع

وفي ختام الاحتفالية أهدى محافظ بني سويف درع المحافظة للواء أحمد زكي عابدين تقديرًا وامتنانًا لعطائه ومجهوداته الرائدة في خدمة أبناء بني سويف ودعم المحافظة بمشروعات خدمية عديدة وتطوير بنيتها التحتية والمساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية .

المصدر : صدي البلد