محافظ البحيرة: لقاء نواب البرلمان دوريا للوقوف على احتياجات المواطنين
أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أهمية تفعيل التواصل بين الجهازين التنفيذى والشعبى وتضافر جهودهما معا فى منظومة واحدة تستهدف الصالح العام وتحقيق خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم مشيدة بدور أعضاء مجلس نواب البحيرة فى تدعيم الخطط الاستثمارية الجارى تنفيذها مركزيا فى جميع القطاعات مع الوزارات المختلفة.

وأشارت إلى أن استمرار عقد اللقاءات الدورية مع أعضاء مجلس النواب بدائرة المحافظة يسهم فى رصد احتياجات المواطنين والوقوف على أهم المشاكل التى تواجههم فى حياتهم اليومية وإيجاد الحلول الجذرية لها.

جاء ذلك خلال اجتماعها الموسع بعد ظهر اليوم بمجمع دمنهور الثقافى بأعضاء مجلس النواب بمدن ومراكز المحافظة بحضور اللواء مجدى عنانى السكرتير العام واللواء السيد سعيد السكرتير المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء الشركات العامة.

واستعرض أعضاء مجلس النواب أهم احتياجات المواطنين بدوائرهم فى شتى القطاعات الخدمية والمرافق وأهم المشاكل التى تواجههم والمتعلقة بالرى والصرف والطرق والرصف والمياه والكهرباء والتموين والتعليم والصحة والبيئة والنظافة والمرافق.

وشددت محافظ البحيرة على سد العجز من الأطباء فى قطاع الصحة ومن المدرسين فى قطاع التعليم داخل المناطق النائية بمدن ومراكز المحافظة من خلال التوسع فى الانتدابات والتنقلات مشيرة إلى أنه تم تسليم عدد 64 مدرسة هذا العام الدراسى للحد من كثافة الفصول.

ولفتت إلى تشكيل لجنة من رؤساء الوحدات المحلية الواقعة على الطريق الزراعى السريع والمرور والأمن للتنسيق فيما بينهم لغلق الفتحات العشوائية على الطريق للحد من الحوادث وكذلك إزالة الإشغالات والباعة الجائلين وماكينات غسيل السيارات عليه وجارٍ البحث عن أراضى فضاء أملاك دولة بمدن ومراكز المحافظة لإقامة وحدات إسكان اجتماعى عليها مشددة على الإسراع فى الانتهاء من تسليم باقى الوحدات المقامة.

وأشارت "عبده" إلى مخاطبة وزير التموين لإنهاء مشكلة بطاقات تموين المواطنين التالفة والمفقودة للتيسير عليهم فى الحصول على الخبز ومقررات السلع التموينية والتنسيق مع أعضاء البرلمان والوزارات المعنية لتعزيز البنود الخاصة بصيانة وإحلال وتجديد الطرق بنطاق المحافظة وتشكيل لجان لمراجعة وتقييم الأداء داخل المستشفيات المركزية بدائرة المحافظة والتأكد من توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وتوافر المستلزمات الطبية ومخاطبة وزير الرى لإنهاء مشكلة نقص المياه ببعض الترع والمساقى المائية بمدن ومراكز المحافظة.

المصدر : صدي البلد