«الصحة»: نهدف لتصنيع سيارات إسعاف بمواصفات عالمية

أكد الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف المصرية أن وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بصدد إنشاء مصنع لتصنيع سيارات الإسعاف حيث تم إعداد الدراسة المالية والإقتصادية لهذا المشروع ملمحاً إلي أن #مصر لديها من الخبرات المتراكمة التي تمكنها من تصنيع تلك السيارات وفقا للمواصفات العالمية وبتكلفة اقل من السيارات التي يتم استيرادها من الخارج.

وأوضح "الأنصاري" في تصريحات خاصة لـ "صحيفة كل أخبارك" أن الهدف من إنشاء هذا المصنع هو إمداد أسطول الإسعاف المصري بما يحتاجه من سيارات لتحديثه بشكل دوري بالإضافة إلي التصدير للدول المحيطة بنا مما يساهم في جلب العملات الأجنبية للبلاد وخلق فرص عمل جديدة وتحسين الاقتصاد القومي للبلاد وكذلك نقل الخبرات العالمية الي #مصر.

وقال رئيس هيئة الاسعاف ان تصنيع وتجميع سيارات الإسعاف في #مصر سيساهم في تقليل تكلفة الاستيراد الذي يمثل عبء كبير على الدولة بالإضافة إلى توفير سيارات إسعاف بمواصفات عالمية في السوق المحلية المصرية لتشجيع الصناعة المحلية.

وكان التقرير النصف سنوي لاداء الحكومة تحت عنوان "الشفافية والمواجهة .. دعائم الإصلاح لمستقبل واعد وطموحات عريضة الذي أعده مجلس الوزراء " قد أكد انه جار دراسة انشاء مصنع سيارات اسعاف في #مصر بالتعان مع الهيئة القومية للانتاج الحربي.

المصدر : صدي البلد