برلمانية: اجتماع هالة السعيد مع النائبات مثمر وتم اتخاذ قرارات جادة
صرحت النائبة سلاف درويش عضو مجلس النواب عقب مشاركتها اجتماع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مع عدد من النائبات فى حضور رئيسة وأعضاء المجلس القومى للمرأة أنه كان اجتماع مثمر وجاد وتم اتخاذ العديد من القرارات الهامة.

وتابعت "درويش" شمل اللقاء عرض وزيرة التخطيط لخطة الحكومة لتطوير الجهاز الإداري للدولة والتى أقرتها اللجنة العليا للإصلاح الإدارى كما عرضت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة مشروع مرصد المرأة المصرية علاوة على استعراض الأرقام الخاصة بالمرأة فى التعداد السكانى الأخير ودلالات هذه الأرقام.

وأردفت "درويش" أن الوزيرة صرحت إنه سيتم الاستغناء عن كل المستشارين الذين تمت الاستعانة بهم داخل الجهاز الإداري للدولة بحلول عام 2019 طبقًا للدستور المصرى لافتًا إلى أنه يتم الاستعداد حاليًا لسد الفجوة داخل الوزارات المختلفة وهذا قرار رائع.

وأضافت "درويش" إن الوزيرة صرحت الانتهاء من دراسة الهياكل التنظيمية المعمول بها فى دول العالم كافة واستقاء مجموعة من الدروس المستفادة مع العمل بالتوازي على مراجعة وظائف الدولة وفق الدستور المصري وهذا هو أول إجراء لتطهير مؤسسات الدولة من الترهل الادارى وأيضا الفساد المعشش فى بعض الإدارات.

المصدر : صدي البلد