وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الأردني في مستهل جولته العربية

وصل سامح شكري وزير الخارجية إلى العاصمة العمانية عمان صباح اليوم الأحد حيث التقى فور وصوله مع وزير الخارجية أيمن الصفدي بمقر وزارة الخارجية في عمان.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن مباحثات شكري والصفدي تناولت مجمل الأوضاع في المنطقة العربية والتحديات المرتبطة بها لاسيما تطورات الوضع في لبنان والأوضاع الأمنية والسياسية في سوريا بما في ذلك جهود التسوية السياسية للأزمة السورية تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأشار أن الوزيرين تناولا التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية فضلاً عن الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف عملية السلام.

 

من ناحية أخرى أشار "أبو زيد" إلى أن الوزيرين حرصا على متابعة مسار التعاون الثنائي بين البلدين حيث أكدا على الأهمية الخاصة التي توليها الحكومة المصرية والأردنية لتعزيز آفاق التعاون بين البلدين تنفيذا لتوجيهات القيادتين السياسيتين.

كما أكدا على الحرص على مواصلة التشاور والتنسيق فيما يتعلق بمجمل الأوضاع في المنطقة والتي تحتم على الدول العربية المزيد من تنسيق المواقف والتشاور حفاظا على الأمن القومي العربي والتضامن في مواجهة التحديات المختلفة.

المصدر : صدي البلد