وفد بريطانى يبدأ جولات للتفتيش على إجراءات الأمن بمطار القاهرة
بدأ وفد أمنى بسلطة الطيران المدنى البريطانية اليوم الإثنين جولات تفتيشية تستمر حتى الخميس القادم لتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات خاصة المتجهة إلى لندن فى إطار التفتيشات الدولية.

ذكرت مصادر مطلعة بمطار القاهرة : يضم الوفد خمسة من كبار الخبراء بمجال الأمن بسلطة الطيران المدنى فى بريطانيا حيث بدأ الوفد فى تفقد إجراءات الأمن المتبعة على ركاب وحقائب رحلة الخطوط البريطانية رقم 154 والمتجهة إلى لندن ثم رحلة #مصر للطيران رقم 777 إلى لندن ورصد حركة الركاب منذ دخولهم إلى صالة السفر وإجراءات التفتيش المتبعة عليهم وفحص حقائبهم حتى صعودهم إلى الطائرات وتتضمن جولات الوفد البريطانى على مدى أربعة أيام رصد معظم الرحلات المتجهة إلى لندن.

وأضافت المصادر : كما يتضمن جدول زيارة الوفد الأمنى البريطانى رصد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين منفذ 35 وقرية البضائع وتفقد إجراءات التأمين على الطرود والبضائع إضافة إلى متابعة منطقة الكاترينج الخاصة بتزويد الطائرات بوجبات طعام الركاب وكيفية تأمين الحاويات الخاصة بها وإجراءات شحنها إلى الطائرات.

يذكر أن وفدا أمنيا كنديا أنهى الأسبوع الماضى جولة تفتيشية على إجراءات الأمن المتبعة فى قرية البضائع خاصة للطرود المشحونة على الطائرات المتجهة إلى كندا وأشاد فى نهاية جولته بدقة هذه الإجراءات.

المصدر : صدي البلد