التعليم تعدل نشرة موانع المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة
قرر الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم وخالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات تعديل نشرة موانع المشاركة في امتحانات الثانوية العامة لرفع درجة القرابة لاتاحة الفرصة لاختيار أفضل العناصر للمشاركة فى أعمال الامتحانات هذا العام.

حيث تقرر رفع درجات القرابة إلى الثانية على مستوى الجمهورية والرابعة على مستوى لجنة الامتحان بالنسبة لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل مشيرًا إلى أن الهدف هو اختيار أفضل العناصر بعد أن تم رفع درجة الموانع من الثانية إلى الثالثة على مستوى الجهورية لرؤساء القطاعات على الرغم من عدم تعامل رؤساء القطاعات مع اى ورقة امتحانية تتعلق بالطلاب مما أدى إلى تكليف بعض المديرين العموم الامر الذى ترتب عليه حدوث بعض المشكلات .

ومن جانبه اكد رئيس قطاع التعليم العام أنه لأول مرة يتم إضافة لجنة المقابلات الشخصية للمرشحين كرؤساء ومراقبين أوائل لجان سير الامتحان ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة لم تنموجودة ضمن بنود نشرة اعام 2016.

واضاف انه تقرر تعديل نشرة الموانع وتتضمن رفع الموانع من الثانية إلى الثالثة للجنة الفنية لمراجعة كراسات الإجابة للطلاب المتضريين من نتائجهم إضافة إلى إلى لجنة الإدارة العامة للامتحانات الخاصة بالإطلاع على كراسات إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم داخل القطاع المكلف به وأيضا أعضاء لجنة الإدارة المركزية الالكترونية لنظم وتكنولوجيا المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وأشار حجازي إلى انه تقرر ايضا إضافة مقدرى الدرجات إلى بنود النشرة ليكون مانع درجة القرابة لمقدرى الدرجات حتى الدرجة الثالثة بالنسبة للجنة التى يعمل أو يندب أو يكلف بها وإضافة رئيس لجنة لإدارة ورئيس لجنة النظام والمراقبة حتى الدرجة الرابعة بالنسبة للجنة التى يكلف أو يعمل بها.

المصدر : صدي البلد