«موازنة البرلمان»: معدلات النمو في مصر آخر 3 أشهر الأعلى في العالم
أكد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن معدلات النمو في #مصر في آخر 3 أشهر من أعلى معدلات النمو في العالم ما ساهم في جذب العديد من المستثمرين الأجانب وقال إنهم يتابعون باستمرار الدول الأعلى في معدل النمو للاستثمار بها.

وأرجع "عمر" في تصريحات لـ "صدى البلد" السبب في الوصول إلي التقدم الاقتصادي الحالي وزيادة معدل النمو إلى التوافق بين السياسة المالية والنقدية واتخاذهم في وقت جيد حيث إن كليهما يعملان في التوقيت نفسه إلى جانب التشريعات الاستثمارية الكبيرة.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن تقرير المجموعة المالية "هيرمس" بأن #مصر أفضل جهة للاستثمار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "مينا" خلال 2018 يؤكد أن #مصر تمضي في الطريق الصحيح نحو جذب الاستثمارات والتحسن الاقتصادي.

كانت المجموعة المالية "هيرمس" توقعت أن تصبح #مصر أفضل جهة للاستثمار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "مينا" خلال 2018 فى ظل مؤشرات على ارتفاع مؤشر البورصة الرئيسى بنسبة 20% إلى 17 ألف نقطة فى هذا العام وأن الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها #مصر ساهمت فى تحقيق أفضل معدل نمو فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر : صدي البلد