نائب: دلالات واضحة تؤكد انخفاض التضخم لـ 15% منتصف 2018
ذكر النائب حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب إن "تصريحات الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة بانخفاض معدل التضخم إلى 15% ونسبة البطالة إلى 11.5% خلال 6 أشهر هي مجرد توقعات مقرونة ببعض الدلالات على هذا التقدم الاقتصادي من خلال الخطوات التي تتخذها الدولة بهذا الاتجاه".

وأشار "السيد" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن "الرئيس عبد الفتاح #السيسي أكد أن الدولار سوف ينخفض خلال 3 أشهر" موضحًا أن انخفاض سعر صرف الدولار سيؤدي إلى انخفاض نسبة التضخم ملمحا إلى أن هناك بعض المشروعات التي ستفتتح خلال الفترة المقبلة مما يزيد الإنتاج المحلي ويزيد بالتالي التصدير.

وأثبت أن هناك أكثر من 20 مصنعا سوف تبدأ عملها في فبراير المقبل في المنطقة الصناعية بالعين السخنة كما سيتم افتتاح مشروع صوب زراعية جديدة مما يصب في زيادة الإنتاج وانخفاض نسبة التضخم بشكل كبير كما أنها تتيح فرص عمل جديدة للشباب ما يخفض من نسبة البطالة".

كما أكد السيد أن الإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الحكومة في الوقت الحالي تسير في الاتجاه الصحيح لخدمة المواطن وخفض نسبة التضخم وتحقيق أهداف الدولة الاقتصادية.

كان الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة أكد أن الأداء الاقتصادي خلال آخر ربع مالي يبشر بخفض معدلات البطالة لأقل من 11.5% بحلول منتصف العام المقبل مع تراجع أكبر في معدلات التضخم لتتراوح بين 14 و15% بدلا من نحو 30% خلال آخر ربع مالي.

المصدر : صدي البلد